صندوق الدنيا للمنوعات
اهلا بكم في منتديات صندوق الدنيا للمنوعات
صندوق الدنيا للمنوعات
اهلا بكم في منتديات صندوق الدنيا للمنوعات
صندوق الدنيا للمنوعات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولصفحة الفيلسوف الدمياطي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» الربح من الانترنت بواسطة اختصار الروابط لمحدودي الدخل دخل يصل الي 10000 شهريا
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:40 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» بث مباشر قناة نايل سبورت ومشاهدة مباراة الاهلي والنجوم الان وملخص المباراه
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالخميس 2 مايو 2019 - 20:57 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» تفاصيل خناقة محمد صلاح وميلنر علي ركلة الجزاء وترتيب الدوري الانجليزي
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالإثنين 22 أبريل 2019 - 21:22 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» مسلسلات رمضان 2019 والقنوات التي ستعرض عليها
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالأحد 21 أبريل 2019 - 18:13 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» بث مباشر مباراة مصر وبتسوانا اليوم وكل مباريات الدوري الممتازعلي مدار الموسم
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالأحد 14 أبريل 2019 - 13:09 من طرف Elfailasof

» بث مباشر لمباراة ليفربول وكارديف سيتي اليوم في الدوري الانجليزي..اشتركوا بالقناه
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالأحد 14 أبريل 2019 - 10:51 من طرف Elfailasof

» مباراة الاهلي وصن داونز التشكيل المتوقع وملخص ماقبل المباراه وبث مباشر للمباراه
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالجمعة 12 أبريل 2019 - 19:19 من طرف Elfailasof

»  بث مباشر مباراة الاهلي وصن داونز في دوري ابطال افريقيا السبت 13-4-2019
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالجمعة 12 أبريل 2019 - 9:27 من طرف Elfailasof

» العرض المنتظرWWE WrestleMania 2019 عرض راسلمنيا السنوي تحميل مباشر
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالخميس 11 أبريل 2019 - 17:55 من طرف Elfailasof

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صندوق الدنيا للمنوعات
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
♥УДЯД☺
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
NOOR
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
crazygirl
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
ساحرة القلوب
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
دودو الدلوعة
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
the sun
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
سووسه ووبس
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
زهرة_الوادى@yahoo.com
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
زهره البستان
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Vote_rcapعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Voting_barعالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_vote_lcap 
تابعونا

 

 عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥УДЯД☺
مـــشـــــــــرف متـــمـــــــيـــــز
♥УДЯД☺


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  Empty
مُساهمةموضوع: عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم    عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم  I_icon_minitimeالجمعة 30 ديسمبر 2011 - 13:31

قف الإسلام من السحر موقفا حاسما، فسدّ كل طريق يؤدي إليه، وحرّم تعلمه وتعليمه وممارسته، منعا لضرره، وحسما لمادة الخرافة أن تتسلل إلى عقول المسلمين فتعطلها عن التفكير الصحيح، والتخطيط القائم على قانون الأسباب والمسببات الذي قام عليه نظام الكون .

فالسحر كما أخبر الله عنه طريق للفساد وسبب للضرر بين العباد، وهو فوق ذلك كله سبب للكفر بالله سبحانه والخروج عن دينه وشرعه .

والسحر في اللغة صرف الشيء عن وجهه، وفي اصطلاح الشرع عرفه ابن قدامة بأنه: " عزائم ورقى وعُقَد يؤثر في القلوب والأبدان، فيُمرض ويقتل، ويفرق بين المرء وزوجه، ويأخذ أحد الزوجين عن صاحبه". وعرّفه أبو بكر الرازي بأنه: " كل أمر خفي سببه، وتُخِيِلَ على غير حقيقته، ويجري مجرى التمويه والخُدَع".

واختلاف التعريفين مرده أن كلاً منهما قائم على مذهب يختلف عن الآخر، فتعريف ابن قدامة قائم على أن للسحر حقيقة، أما تعريف الرازي فهو قائم على مذهب من لا يرى للسحر حقيقة وأنه مجرد خدع وتمويهات وتخييل .

والقول الأول هو قول أهل السنة والجماعة، قال الإمام النووي : "والصحيح أن السحر له حقيقة، وبه قطع الجمهور، وعليه عامة العلماء… " وقال الإمام القرطبي - رحمه الله - : "ذهب أهل السنة إلى أن السحر ثابت وله حقيقة ". وقال الإمام ابن القيم : "وقد دل قوله تعالى: { ومن شر النفاثات في العقد }( الفلق:4 ) وحديث عائشة رضى الله عنها على تأثير السحر وأن له حقيقة ".

ومن أدلتهم على ذلك قوله تعالى:{ واتبعوا ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون }(البقرة: 102 ) ووجه الدلالة من الآية أن الله أخبر فيها أن للسحر آثاراً محسوسة كالتفريق بين المرء وزوجه، وأن له ضرراً مباشرا – يحصل بإذن الله –، وهي آثار محسوسة لا يمكن إنكارها، مما يدل على أن للسحر حقيقة، وليس مجرد خُدَع وتخيلات.!! والواقع المشاهد يقرر هذا ويؤيده .

أما القائلون بأن السحر لا حقيقة له - وهو قول عامة المعتزلة وآخرين - فيتلخص رأيهم في أن السحر مجرد تمويه وتخييل فلا تأثير له لا في مرض، ولا حَلٍّ، ولا عَقْدٍ، وبناءً عليه فإنهم يجعلون السحر نوعاً واحداً وهو سحر التخييل.

يقول القاضي عبد الجبار المعتزلي: " إن السحر في الحقيقة لا يوجب المضرة لأنه ضرب من التمويه والحيلة…"، ويقول أبو منصور الماتريدي : " والأصل أن الكهانة محمول أكثرها على الكذب والمخادعة، والسحر على التشبيه والتخييل"، ويقول ابن حزم : "…وقد نص الله عز وجل على ما قلنا ف: { فإذا حبالهم وعصيهم يخيل إليه من سحرهم أنها تسعى }(طه:66) فأخبر الله تعالى أن عمل أولئك السحرة إنما كان تخيلاً لا حقيقة…" والاستدلال بهذه الآية مدفوع إذ ليس فيها أن السحر لا يكون إلا من قبيل التخييل، بل غاية ما تدل عليه الآية أن سحر السحرة في زمن فرعون والذي وقع في ذلك الموطن كان من ذلك القبيل، لا أن كل أنواع السحر كذلك .

أنواع السحر وأقسامه :

تتعدد أنواع السحر بتعدد الاستعانات التي يستعين بها الساحر في تحقيق غرضه، فمن السحرة من يزعم الاستعانة بالكواكب، ومنهم من يستعين بالجن، ومنهم من يستعين بالنفخ في العقد، ومنهم من قصارى أمره خفة اليد وسرعة الحركة، وإليك تفصيل هذه الأنواع:

النوع الأول: السحر الذي يستعان فيه بالكواكب كسحر الكلدانيين وأهل بابل وغيرهم، وهؤلاء كانوا قوماً صابئين يعبدون الكواكب السبعة، ويعتقدون أنها المدبرة للعالم، وأن حوادث العالم كلها من أفعالها، وقد قادهم هذا الاعتقاد الباطل إلى اعتقاد أن لها ادراكات روحانية فإذا قوبلت ببخور خاص ولباس خاص على الذي يباشر البخور مع إقدامه على أفعال خاصة، وألفاظ يخاطب بها الكواكب كانت روحانية الفلك مطيعة له، فمتى ما أراد شيئاً فعلته له على حد زعمهم . وقد بعث الله إليهم إبراهيم عليه السلام مبطلاً لمقالتهم .

وتأتي الاستعانة بالكواكب على أنواع منها:

1- نوع يسمى بالطلاسم: وهو عبارة عن نقش أسماء خاصة لها تعلق بالأفلاك والكواكب - على زعم أهلها - في جسم من المعادن أو غيرها تحدث به خاصية معينة.

2- نوع يعتمد النظر في حركات الأفلاك ودورانها وطلوعها وغروبها واقترانها وافتراقها، معتقدين أن لكل نجم منها تأثيراً حال انفراده، كما أن له تأثيراً حال اجتماعه بغيره على الحوادث الأرضية من غلاء الأسعار ورخصها، ووقوع الحوادث، وهبوب الرياح ونحو ذلك .

3- نوع يعتمد النظر في منازل القمر الثمانية والعشرين، معتقدين التأثير في اقتران القمر بكل منزل منها ومفارقته، وأن في تلك المقارنة أو المفارقة سعوداً أو نحوساً أو تأ

المزيد
معلومات خاصة عن السحر والسحرة والعلاج

أغسطس 7th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم السحر والشعوذة والكهانة والطرق اتصدي لهم,
لا تعليقات

الحمد لله الكريم المنان، مبطل عمل السحرة، والمنجِّمين، والعرَّافين، والكهَّـان، أعوان الشياطين، المفسدين لعقائد الجهلة، والسذج، والنسوان، المخالفين لشريعة خير الأنام، محمد بن عبد الله، الذي حذر من إتيان السحرة، والكهان، وتصديق أولياء الشيطان، القائل: "من أتى عرافاً أوكاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد" صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

اعلم أخي الكريم أن الإيمان والسحر لا يجتمعان في قلب واحد قط، فإذا تمكن السحر من القلب خرج منه الإيمان بالكلية، وكذلك إذا باشر الإيمان سويداء القلب خرج منه السحر في الحال، كما حدث لسحرة فرعون، فقد كانوا في أول النهار من أئمة الكفر ومشايخ السحر، ولكن سرعان ما أمسوا بعد أن آمنوا برب هارون وموسى من أئمة الإيمان، وأتباع الرسل الكرام، بعد أن تبين لهم باطل ما كانوا يصنعون، وضلال ما كانوا يمارسون، وخسران ما كانوا يؤملون، وزيف ما كانوا يعتقدون: "وألق ما في يمينك تلقف ما صنعوا إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى. فألقي السحرة سجداً قالوا آمنا برب هارون وموسى. قال آمنتم له قبل أن آذن لكم إنه لكبيركم الذي علمكم السحر فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم في جذوع النخل ولتعلمن أينا أشد عذاباً وأبقى. قالوا لن نؤثرك على ما جاءنا من البينات والذي فطرنا فاقض ما أنت قاض إنما تقضي هذه الحياة الدنيا. إنا آمنا بربنا ليغفر لنا خطايانا وما أكرهتنا عليه من السحر والله خير وأبقى"، وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء، ومصداق لقول رسولنا: "وإن أحدكم ليعمل بعمل أهل النار حتى ما يبقى بينه وبينها إلا مقدار ذراع، فيسبق عليه الكتاب، فيعمل بعمل أهل الجنَّة، فيدخلها" الحديث.

وبضدها تتميز الأشياء، خرج الحاكم في المستدرك عن عائشة رضي الله عنها قالتْ: "قدمتْ امرأة من أهل دومة الجندل عليّ تبتغي رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد موته بيسير، تسأله عن شيء دخلت فيه من أمر السحر، لم تعلم به، فرأيتها تبكي حين لم تجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، حتى إني لأرحمها من كثرة بكائها، وهي تقول: إني أخاف أن أكون قد هلكت. فسألتها عن قصتها، فقالت: كان لي زوج قد غاب عني، فدخلت على عجوز، فشكوت لها حالي، فقالت: إن فعلت ما آمرك به، فإنه يأتيك بعلك! فقلت: إني أفعل. فلما كان الليل جاءتني بكلبين أسودين، فركبتُ أحدهما وتركت الآخر، فلم يكن بأسرع حتى وقفنا ببابل، فإذا أنا رجلين معلقين بأرجلهما، فقالا: ما حاجتك؟ وما جاء بك؟ فقلت: أتعلم السحر. فقالا: إنما نحن فتنة فلا تكفري! وارجعي. فأبيت، وقلت: لا أرجع. قالا : فاذهبي إلى التنور فبولي فيه. فذهبت إليه فاقشعر جلدي ففزعت منه، ولم أفعل فرجعت إليهما، فقالا لي: فعلتِ؟ قلتُ: نعم. قالا: هل رأيتِ ش

المزيد
الإعصار .. فى كشف حقائق الأسحار

أبريل 5th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم السحر والشعوذة والكهانة والطرق اتصدي لهم,
لا تعليقات

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله …

الأسحار ضروب وأنواع منها مايكون فيها خدام السحر شياطيناً خلصاً ومنه مايكون خدام السحر جناً يربط فى الجسد أو يسلط على الجسد .

الأسحار على أقسام :

ـ قسم لاتدخل فيه الكفريات والشركيات وهذا باستخدام خواص المواد والأعشاب ويأتى من ورائه ربط وجنون ومرض وقتل .

ـ وقسم لايُأتى فيه بكفر ظاهر وفيه يُسحر الشخص وتتولاه شياطين خلص مبرمجة على هذا النوع من السحر .

مثلاً لو أخذت صورة لأحد ما وكتبت عليها طلاسم معينة ووضعت فيها إبرة ووضعتها فى مكان ما تأذى ذلك الشخص وهنا للاسم واسم الأم دور ولايشترط فيه الأثر لإنجاز السحر .

وهنا الأذى عبر شياطين للسحر خلص وليس عبر جن ولايشترط هنا أن ترى الشيطان أو تسمعه وهذا للسحرة المبتدئة والذين يقتاتون على الكتب .

ـ وقسم تدخل فيه النجاسة والكفر الظاهر كدماء الحيض والنفاس ودم مالم يذكر اسم الله عليه وأعضائه ولحمه والسجود لغير الله وتعظيم الجن وتدنيس المصحف والوضوء بالبول ووطأ المحارم وغير ذلك .
فهنا للجن مكان فإنهم يسحرون ويربطون بواسطة شيطان أكبر للسحر وفى هذا يكون الاتصال بين الساحر الإنسى والشيطان أمراً ضرورياً رؤية وسماعاً والأثر ضرورى لإحكام القبض على خادم السحر إما بتسليطه أو بربطه فى الجسد .

لايعرف خادم السحر الساحر ولامكان سحره لأنه مسحور ، فكيف يُسجن أحد ما ويعطى مفتاح سجنه ؟ وإنما هى تكهنات وتخبطات مادام مسحوراً والبعض إذا فك سحره ـ وهذا غير ربطه ـ أعان المصاب ووجه لراقٍ أو كف أذاه عن المصاب وهذا واقع مشاهد .

نفرق بين سحر الجنى وربطه فسحر الجنى شىء وربطه شىء آخر وإن كانا متلازمين فلايسحر الساحر جنياً إلا ويربطه فى الجسد وإن لم يفعل ـ أى الساحر ـ ما بقى خادم سحر فى جسد !!!

حال خادم السحر ـ بعد إفاقته من السحر ـ كحال أحدنا كان يمشى آمناً مطمئناً ثم أغمى عليه فأفاق فوجد نفسه فوق جبل شاهق وفى زنزانة فما يدرى أين هو ؟ ولاكيف جاء ؟ فقط يعلم أنه مسجون فما ستفعله أنت سيفعله هو من دهشة وصراخ وعويل ويصل به لصرع المريض من هول الصدمة .!!

فيحاول الراقى خلع الباب عليه ـ فهما لايعلمان مكان المفتاح ـ وهذا يتطلب معرفة نوع الباب ومادته وصلابته وسمكه والله جعل لكل شىء سبباً .. فافهم ترشد !

ـ بالقراءة على الجنى تجد مايلى :

• إما صراخ وعويل واستجداء وهذا فيه دلالة أن الجنى صحى من سكرة السحر ولايريد العذاب بسياط الرقية ويريد الفكاك بلا فائدة ، وحضوره وتأثره إما عن غير قصد بسبب الخوف والهلع وإما بقصد الفكاك من هذا السجن عبر هذا الراقى لذا تقيم الجن المعالج ولاتحترم الجاهل التافه منهم فقد يحترم الجنى الراقى لو جد فيه علماً وتقوى وقد يسلم على يديه وأقل الأحوال لو اقتنع به أن لايؤذى المصاب .

• وإما أنه لايتأثر أو يتأثر بشكل ضعيف فهذا لازال فى غمرات السحر .

• وإذا تهيج وصرخ ثم خنس فاعلم أنه تم تجديد السحر له فرجع لغمرة السحر من جديد وهذا النوع يكون أحد أقطاب السحر عند الساحر فى بيته أو يجدد عبر السحر الخارجى شريطة أن يكون هناك سحرداخلى أو سحر مرشوش أو أنه جذب إلى موطن السحر فى الجسد وهو محل ربطه فما عاد يشعر بالرقية وربما يكون ذلك عبر خدام سحر خارجيين حضروا معك جلسة العلاج فالتدريعات السحرية تمكنهم من حضور أى مكان وإن كان هناك قرآن يتلى وحاول عفريت من الجن أن يحرق وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم بشهاب وهو فى صلاة وفى مسجده ومن خلفه الإنس والجن يصلون ، لذا وجب على المعالج أمران :

• معرفة أماكن ربط الجنى فى الجسد وهى سبعة على الراجح بالضغط عليها يظهر من جديد رغم أنفه .

• زيارة بيت المصاب وتحصينه أمر ضرورى للتحصين ثم الشفاء .

السحر المشروب :

ويحدث بمحو طلسماً يكتب إما على ورقة أو على جلد حيوان أو عضو إنسان والمحو إما أن يكون بالماء أو أن يكون بالنجاسة من غائط أو بول أو دم مسفوح أو دم حيض وهكذا أو فى آنية معينة وتحت طقوس معينة .

وهدف السحر المشروب إضعاف الجسد والذهاب بالطاقة الإيجابية ليسهل اختراقه من قبل خادم السحر أو يكون الجسد قابل لتسلطٍ خارجى .

السحر المأكول :

هو أقوى من حيث الكيف والكم ، فمن حيث الكيف فهو سحر معقد تدخل فيه أعضاء إنسان أو حيوان أو نباتات وأعشاب أو مواد صلبة كدبابيس وصور ومشابك أو ماشابه ذلك ومن حيث الكم فهو أبقى من غيره وأطول مدة .

أنواعه :

• ماكان على هيئة دقيق أو حبات أو مسحوق أو ماشابه ذلك فهذا قد يضعه المستفيد من السحر فى طعام المسحور له ودلالته ـ والله أعلم ـ خروج الأكل كما هو أو بعضه ولو كان من سنين وقيل المشروب يفعل هذا وهو قول مرجوح .

• ماكان على هيئة مواد صلبة كمسامير وحجارة أو أعضاء لإنسان أو حيوان وهى ماستغربه الكثير إذا استفرغه المريض بسؤال ( كيف دخل كل هذا ؟ ) فهذا يأكله المصاب عبر خدام السحر بين منام ويقظة أو فى منامه بعد أن ينقلوه من صفته الإنسية إلى صفته الجنية وماأن يدخل المعدة حتى يعود لصفته الإنسية ويثبت بمايمنعه من التفاعل والهضم ويؤدى دوره وقيل يبقى على صفته الجنية فلايظهر فى أشعة أو تحليل والراجح الأول ، وفيه يشعر المريض ـ عادة ـ بأنه يأكل أو يشرب أثناء النوم ، وإن كان هناك قول بأن من شعر بهذا فى منامه فالسحر عبر ساحر جنى ولادخل للإنسى فى ذلك ، وقيل قد يفعلها هذا أو هذا والله أعلم بالصواب .

مع التفريق مابين أمرين :

لو كان الشخص يعانى من أعراض سحر فى الأصل فهذا يعتبر له تجديداً ، بل وهناك حالات يدخلون فيها الجنى ثم يطعمون الشخص وهى حديثة عهد بسحر رغبة منهم فى سحر قوى لايتحلل بسرعة .

أما لو كان الشخص لايعانى من أعراض فلربما يكون تسلط شياطين بأمور سحرية عبر الشيطان الذى يبيت على خيشوم أحدنا أثناء نومه وقد أمرنا رسول الله أن نستنثر جيداً بعد الاستيقاظ لذلك أو تقوية لجنى أدخل قهراً من جنى آخر لهدف ما .

السحر المرشوش :

وهو أنواع :

• يرش ليتخطاه الشخص فتكون آليته آلية السحر المشروب وقد يتخطى الشخص غير ماهو سائل .

• يرش فى المنزل ليحدث هالة خبيثة تذهب ببركة البيت فيتسلط الجن على البيت من خلالها ليحدثوا الفوضى والفرقة وذهاب الرزق ويسمى ( سحر أسر ) أى يُ أسر الجنى فى البيت ولايغادره ، ومثل هذا النوع قد يصحبه أسحار تشرب أو ترش ليتخطاها أصحاب البيت كربط بينهم .

• يرش لتقوية سحر الشخص وضمان استمرارية خدمة خادم السحر لسحره .

• وطريقة عمله هى طريقة عمل السحر المشروب كما تقدم ونضيف عليهما تبييت الأثر فى نجاسة أو فى ماء فى وقت معين وبطقوس معينة أو خلط بعض الأعشاب المختلطة بأعضاء الحيوانات أو من مات من الإنس بعد سحقه مع أعشاب أخرى وطلسمتها ثم التبخير أو تبخير الأثر بهذه الأعشاب المخلوطة أو تبخير الصورة وماشابه ذلك أو سحق أعضاء مالايؤكل لحمه ومالم يذكر اسم الله عليه أو سحق عضو لشخص ميت ونثره بعد طلسمتها ، والمرشوش والمنثور والمشموم والمبخر والمدهون نفس الفكرة تقريباً .

الأسحار المرمية :

كالبيض أو الأقفال أو أعضاء الحيوان أو الإنسان فهذه تخص البيت وتبقى فى البيت لتعمل علمها وقد تربط بأسماء أهل البيت أو بعضهم وفيه يُأسر الجنى فى البيت بسحر أسر فلا يغادره أبداً .

فرق بين أمر التوكيل وأمر التكليف :

فالتوكيل تسلط إما خارجياً أو بدخول واستقرار والثانى مثله ويضاف عليه ربط الجنى بالبيت أو بالشخص .

فى حالات حساب اسمك واسم الأم لاستخراج طالعك ( هوائى ـ نارى ـ مائى ـ ترابى ) هذا من باب التوكيل والتسلط عليك وليس فيه ربط الجنى فى الجسد ، وهذا النوع من السحر قد يفعله السحرة المبتدئين الذى لم يروا شيطاناً ولم يروا جنياً فى حياتهم .

سحر الحساب المتقدم لايشترط فيه أقطاب متعددة كمدفون ومأكول ومشروب ومرشوش بل هو أمر التوكيل ( وهو غير أمر التكليف ) بأن يقول الساحر بعد انتهاء عملية الحساب ( توكلوا ياخدام .. بفعل كذا وكذا … لفلان ابن فلانة ) مع طقوس سحرية معينة .

وهناك سحر أيضاً عبر الأوفاق والجداول ويكتفى فيها الساحر بوضع اسم الشخص واسم أمه فى الجدول الثلاثى أو الرباعى أو الخماسى أو … مع بعض الأعداد والحروف والأرقام وآيا

المزيد
خطرُ السِّحر وكيفيَّة الوقايةِ منهُ

أبريل 5th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم السحر والشعوذة والكهانة والطرق اتصدي لهم,
لا تعليقات


الحمد لله الذي له ما في السموات وما في الأرض وله الحمد في الآخرة وهو الحكيم الخبير, يعلم ما يَلِجُ في الأرض وما يخرج منها , وما ينزل من السماء وما يعرج فيها , وهو معكم أينما كنتم والله بما تعملون بصير.

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له عالم الغيب والشهادة يعلم ما في السموات وما في الأرض ويعلم ما تسرون وما تعلنون والله عليم بذات الصدور.

وأشهد أن محمداً عبد الله ورسوله الذي بلَّغ البلاغ المبين ونصح لأمته أجمعين , صلى الله وسلم عليه وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان.

أمَّا بعد: فإن خير الزَّاد التقوى , فاتقوا الله أيها المسلمون يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً.

أيُّها المسلمون : إن البلايا وإن عظمت , والكروب وإن اشتدت , والأمراض وإن تنوعت لن تكشف إلا بإذن الله (( وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ )) (سورة الأنعام: 17).

(( قُلْ إِنَّ الأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ)) (سورة آل عمران: 154).

((مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)) (سورة فاطر: 2).

والمؤمن حقَّاً هو الذي يصدِّق بوعد الله , ويؤمن بقضاء الله وقدره فإذا عرض له مرض , أو حدثت له نكبة لجأ إلى الله وحده , وفعل من الأسباب الشرعية المأذون فيها ما يزيل هذا العارض- مع التوكل على الله وتفويض الأمور إليه يقال هذا الكلام- ويؤكد عليه في مثل هذا العصر الذي لجأ فيه بعض الناس إلى الكُهَّان والمنجِّمين وإلى السحرة والعرافين ظنَّاً منهم أن هؤلاء السحرة يحققون مآربهم أو بعضاً منها, غير مبالين بتحذير الإسلام من السحر وإتيان السحرة وتصديقهم.

أيُّها النَّاس : إن هؤلاء المشعوذين من السحرة والدجالين لا يستطيعون تغيير الحقائق , فلا يجعلون الليل نهاراً ولا النهار ليلاً ولكنهم يلبسون على ضعفاء العقول ويشغلون أذهانهم ويؤذون المؤمنين والمؤمنات قضاءً وقدراً.

فالساحر قد يضر غيره ويؤذيه بقضاء الله وقدره , قال تعالى: ((وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ)) (سورة البقرة: 102).

(فكلما كان الساحر أكفر وأخبث وأشد معاداة لله ولرسوله ولعباده المؤمنين كان سحره أقوى وأَنْفَذ, ولذا كان سحر عبَّاد الأصنام أقوى من سحر أهل الكتاب , وسحر اليهود أقوى من سحر المنتسبين إلى الإسلام) أهـ .

هكذا يقرِّر ابن القيِّم رحمه الله , ثم إن الساحر لابد أن يكون خاضعاً للشيطان بل عابداً له حتى يعينه ويخدمه- والعياذ بالله-.

ولذلك فإن تعلم السحر كفرٌ لأنه لا يتمُّ إلا بالاستعانة بالشياطين والعبودية لهم وتناول المحرمات واستخدام طرائق بدعية يعقلها الإنسان أحياناً وفي الغالب لا يعقلها.

قال النووي رحمه الله: (عملُ السحر حرامٌ وهو من الكبائر بالإجماع فقد عده النبي صلى الله عليه وسلم من السبع الموبقات).

أيُّها المسلمون : إن السحر من الحقائق الخفية والمراد به هو العمل الذي يقوم به شخص معيَّن تتوافر فيه شروط مخصوصة تحت ظروف واستعدادات غير مألوفة ، وبطرق سحرية غامضة , وذلك للتأثير على شخص أو عدة أشخاص رغم إرادتهم لتحقيق غرض معين له أو لغيره وذلك بعقد الخيوط والنَّفْثِ , ويستعين الساحر أو الساحرة بالأرواح الخبيثة , لذا فالسحر عُقَدٌ ورقى يتكلم به أو يكتبه أو يعمل شيئا يؤثر في بدن المسحور أو قلبه أو عقله من غير مباشرةٍ له.

إن السحر عَقدٌ مبرمٌ بين الشيطان الكافر وبين الإنسان الجاهل , على أن يقوم الإنسان بعبادة الشيطان والكفر بالله ونبذ الأديان , وتنفيذ كل ما يأمره به مقابل أن يحقق الشيطان مآربه وبُغيته في الإضرار بالناس.

أيُّها المسلمون: إن السحر منكرٌ عظيمٌ يجب إنكاره ومعاقبة من يتعاطاه لأنه من كبائر الذنوب , قال النبي صلى الله عليه وسلم : ((اجتنبوا السَّبع الموبِقات قالوا: وما هن يا رسولَ الله؟ قال: الشِّرك بالله والسِّحر… )) [1]الحديث

أيُّها المسلمون : قد يظهر على يد الساحر شيءٌ من خوارق العادات ممَّا ليس في مقدور البشر أن يفعلوه , والحقيقة أنها من باب الخداع والتضليل إذ هي من الأعمال الشيطانية مثل الوقوف على القَصَبَة , والسير فوق الخيط والحبل , وطعن نفسه بالسكين , وسحب السيارة بشعر رأسه وغير ذلك من التمويهات الشيطانية التي هي كذب , والمعروفة – بالقُمْرَة- وقد تكون من باب الاستعانة بالجن والشياطين ليعملوا له هذه الأشياء , وهذا كما تفعل الشياطين عند قبور من يُسَمَّوْن بالأولياء .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- 13/94 : (وأصحاب الحَلاَّج- وهو رجلٌ قُتل ملحداً- لمَّا قُتل كان يأتيهم من يقول أنا الحلاَّج فيرونه في صورته عياناً, وكذلك شيخ بمصر يقال له الدُّسُوقي بعد أن مات كان يأتي أصحابَه من جهته رسائل وكتبٌ مكتوبة , وأراني صادقٌ من أصحابه الكتاب الذي يزعم أنه أرسله فرأيته بخط الجن- وقد رأيت خط الجن غيرَ مرَّة- وفيه كلامٌ من كلام الجن وذاك المعتقِد يعتقد أن الشيخ حيٌّ وكان يقول انتقل ثم مات) أهـ.

إذا يقوم الشياطين وشرار الجن بخدمة هؤلاء السحرة الذين يأكلون أموال الناس بالباطل ويفسدون عقائدهم فكان جزاؤهم القتل.

روي أنَّ ساحراً كان عند (الوليد بن عُقبة) يمشي على الحبل ويدخل في إِسْتِ الحمار ويخرج من فِيهِ فاشتمل (جندب بن كعب) على سيفه وقتله به.

ولا يمكن لأحدٍ أن يتعاطى السحر حتى يشرك ويكفر بالله العظيم, قال صلى الله عليه وسلم : ((منْ عقدَ عُقدةً ثَّم نفثَ فيها فقد سَحَر , ومن سَحر فقد أَشرك, ومن تعلَّق بشيء وُكل إليه))[2].

قال الله تعالى: { وَلَكنَّ الشَّياطين كفَروا يُعلِّمون النَّاس السِّحر}. فنعوذ بالله من شر النفاثات في العقد.

قال الإمام أحمد رحمه الله : (صح قتل الساحر عن ثلاثة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ) .

ولذا يجب على ولاة الأمر ومن بيده الحَلُّ والعَقد الأخذ على أيدي هؤلاء السحرة والدجالين والمبادرة بعقوبتهم بل بقتلهم إن لم يتوبوا لأنهم من المفسدين في الأرض , والله لا يصلح عمل المفسدين.

كما أنه لا يجوز للناس أن يشجعوا هؤلاء الدجالين ولا يجوز دفع الأموال إليهم ولا قصدهم لأن في هذا إثماً وإعانةً على الباطل.

أيُّها المسلمون : لعل سائلا يقول : كيف تكون الوقاية من السحر قبل وقوعه , وما علاجه بعد أن يقع , والجواب أن يقال : إن خير علاج السحر قبل وقوعه يكون بأمور :

* الاستعاذة بالله من شر الشياطين قال تعالى: (( وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْت

المزيد
راق يمتهن السحر تحت غطاء”الرقية الشرعي

مارس 13th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم السحر والشعوذة والكهانة والطرق اتصدي لهم,
لا تعليقات

راق يمتهن السحر تحت غطاء"الرقية الشرعية" بالحفر .

زياد عبدالله (سبق) الدمام : ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة حفر الباطن على شخص أمتهن عمل السحر بمنزله وتستر بستار الرقية الشرعية .

وكانت الهيئة تلقت معلومات عن ما يقوم به من أعمال غير شرعية مما دعى لجنة متابعة الرقاة والطب الشعبي بالمحافظة الى زيارته في منزله أثناء قيامه بالقراءة على عامة مرتاديه,حيث سجلت عدة مخالفات منها قيامة بأخذ مبالغ باهظه لقاء تشخيصه لحالات من يعوده ومن بيعه للخلطات العشبية المصنعة لديه دون ترخيص من وزارة الصحة, اضافة الى وجود بعض الدفاتر والمذكرات والأوراق التي تحوي على كتابات سحرية وطلاسم غير مفهومة.

وأعدت اللجنة تقريرا بذلك ما دعى الهيئة بعد حصولها على أذن الجهات المختصة الى تفتيش منزله , حيث تم العثور على كتب وأعمال سحرية

المزيد
السراج .. فى علاقة السحر بالأبراج

مارس 13th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم السحر والشعوذة والكهانة والطرق اتصدي لهم,
لا تعليقات

الحمد لله الذى لايقبل من من العمل إلا ماكان طيباً خالصاً لوجهه الكريم وبعد :

قال تعالى : ( ولَقدْ زينّا السّماءَ الدُنيا بمصَابيحَ وجَلْعناها رُجُوماً للشيَاطين ) سورة الملك ، وقال الله تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمْ النُّجُومَ لِتَهْتَدُوا بِهَا فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ ) سورة الأنعام ، وقال تعالى ( وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ ) سورة النحل .

وقد أورد ابن كثير فى تفسيره عن قتادة مانصه ( إنما جعل الله هذه النجوم لثلاث خصال : جعلها زينة للسماء ، وجعلها يهتدى بها ، وجعلها رجوماً للشياطين ، فمن تعاطى فيها غير ذلك فقد قال برأيه وأخطأ حظه وأضاع نصيبه وتكلف ما لا علم له به ، وإنَّ ناساً جهلة بأمر الله قد أحدثوا في هذه النجوم كهانة : من أعرس بنجم كذا وكذا كان كذا وكذا ومن سافر بنجم كذا وكذا كان كذا وكذا ، ولعمرى ما من نجم إلا بولد به الأحمر والأسود والطويل والقصير والحسن والدميم وما علم هذه النجوم وهذا الدابة وهذا الطائر شيء من هذا الغيب ولو أن أحداً علم الغيب لعلمه آدم الذي حلقه الله بيده وأسجد له ملائكته وعلمه أسماء كل شيء ) ( الجامع الصحيـح المختصر – برقم ( 1168 ) ، ( أنظر تفسير القرآن العظيم لابن كثير – 3 / 373 ) .

فمن ظن بالنجوم غير ماتقدم فقد أشرك بالله عز وجل شركاً أكبر يذهب بالتوحيد أو شركاً أصغر يذهب بكماله .وصلب الموضوع وأساسه هو هل للأبراج والنجوم وحركة الأفلاك تنبؤات على الإنسان بصحة ومرض وموت وحياة وحزن وغم كما يدعى المنجمون والكهنة والعرافون ، وهل هناك مايسمى بسحر الأفلاك أو الأبراج وأنه سحر يؤثر فيه البرج أو حركة الفلك فعلاً ؟

فنقول وبالله التوفيق من السداد وآملين من القارىء الكريم التركيز التام والتفطن والتكيس لما هو آت :

ستناول فى بحثنا هذا الأجرام السماوية من ثلاثة أوجه :

تأثيرها على مستقبل الإنسان وحاله ومآله .

تأثيرها على الإنسان من ناحية عضوية وطبائع وأمزجة .

علاقتها بالسحر والسحرة .

الوجه الأول : تأثيرها على مستقبل الإنسان وحاله ومآله :

من ناحية شرعية يكفينا ماورد عن ابن عباس – رضي الله عنهما – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد ) ( السلسلة الصحيحة 793 ) .

أما من ناحية علمية فقد ثبت علمياً أن السماء المرئية ( الكرة السماوية ) مقسمة فلكياً إلى تشكيلات نجمية أو تجمعات نجمية ظاهرية ( Constelations ) ، وكل مجموعة متقاربة من النجوم الظاهرية يربطها شكل ( تخيلي ) معين يسمى كوكبة نجمية أو تشكيلة نجمية ، وتحمل هذه التشكيلات النجمية أسماء حسب ما تظهر للراصد ,فبعض منها يحمل أسماء حيوانات مختلفة مثل الدب أو الكلب أو العقرب أو الحوت أو الأسد .. إلخ وبعضها يحمل أسماء ابطال الأساطير مثل الجبار أو المرآة المسلسلة أو الراعي .. ألخ وبعضها الأخر يحمل أسماء أدوات لها علاقة بحياة الإنسان مثل القوس ، الميزان ، الكرسي .. إلخ . وقسم آخر يحمل أسماءً أخرى جزئية مثل فم الحوت و قلب العقرب و آخر النهر .. ألخ ، نظمت هذه التشكيلات (التجمعات النجمية ) في عام 1928 من قبل الاتحاد الفلكي الدولي إلى 88 مجموعة لتغطي السماء الظاهرية مع تثبيت مواقعها واحداثياتها وتنسيق الحدود المناسبة لها تسهيلاً للأرصاد الفلكية ، وبسبب دوران الأرض حول الشمس مرة واحدة كل عام ، يخيل إلينا وكأن الشمس تدور حول الأرض لتكون مساراً (مسقطا ) ظاهرياً يسمى بمنطقة ( حزام ) الأبراج التي تعد الحزام الوهمي الذي تتواجد وتتحرك فيه الشمس وكواكبها ، ويغطي هذا الحزام حسب التقسيم القديم (12) اثنتا عشرة تشكيلة نجمية من الـ (88) تشكيلة في السماء تسمى بالابراج Zodiac .

إذاً التشكيلة الظاهرية النجمية التي تكون البرج الواحد بعيدة جداً عن الأرض ، تبعد عشرات أو مئات أو ربما آلاف السنوات الضوئية عن الأرض (السنة الضوئية = 9.45 × مليون × مليون كيلومتر) وحتى نجوم البرج الواحد تبعد بعضها عن البعض الآخر مسافات شاسعة جداً وليست متقاربة كما يراها الإنسان ظاهرياً ( أي أن نجوم البرج الواحد مشتركة مع بعضها في الموقع الظاهري للمشاهد فقط ) ، لذلك فإن الأبراج أو النجوم التي تحويها هذه الأبراج ليس لها أي تأثير يذكر على الإنسان اطلاقاً ـ أي أن الأبراج ليس لها علاقة بالإنسان ـ وبهذا نستنتج بأنه ما يكتب في الصحف والمجلات عن الأبراج ليس له أي أساس علمى اطلاقاً فالمعلومات تكتب بأشكال وطرق مختلفة وتنقل من هنا وهناك ، فعلى سبيل المثال لو قرأنا الأبراج في عدد من الصحف لليوم الواحد .. نجد أن المعلومات الواردة لكل برج تختلف عن المعلومات لنفس البرج في الصحيفة الأخرى وربما تناقضها فكيف لنا أن نصدق ذلك ؟

ومما تقدم يتضح لنا بشكل علمى بحث ـ فضلاً عن حكم الشرع ـ بطلان ادعاءات هؤلاء المسخ من الناس بأن للأبراج تأثيراً فى مستقبل الإنسان ومعرفة ماسيؤول إليه وأن هذه الأمور الشركية مستمدة من أصول دينية بائرة ومعتقدات كفرية عتيقة كما سيتضح لنا لاحقاً ـ إن شاء الله ـ فى الوجه الثالث من علاقة الأجرام الشماوية بالسحر والمس .

الوجه الثانى : تأثيرها فى الإنسان من ناحية عضوية وطباع وأمزجة :

وهو داخل فى علم التسيير المسموح به وهوالاستدلال بها على الجهـات ومواقع البلدان ونحو ذلك ، فهو جائز لا محظور فيه ومنه : ( حساب التقاويم ومعرفة بروج الشتـاء والصيف وأوقات التلقيح والتأبير والأمطار وهبوب الرياح وصلاح الثمار وتهيج العلل والأمراض ونحو ذلك ) ..

ـــ كواكب المجموعة الشمسية :

تدور حول الشمس تسعة كواكب سيارة معروفة في يومنا هذا على أبعاد وبسُرَع مختلفة، ومن ضمنها الأرض. أقربها إلى الشمس عطارد، الواقع على بعد 9،57 مليون كم، وأبعدها بلوتو الذي يُعَدُّ أكبر من عطارد بمئة مرة. وتتراوح أقطار هذه الكواكب بين 5000 و 143000 كم، ويمكن وضعها حسب التسلسل، ابتداءً بأقربها إلى الشمس، كالآتي: عطارد Mercury الزهرة Venus الأرض Earth المريخ Mars المشتري Jupiter زحل Saturn أورانوس Uranus نبتون Neptune بلوتو Pluto وأحياناً تقسم هذه الكواكب إلى قسمين : الأرضية terrestrial والعملاقة giants وهناك تأثير أخير قد يكون قليلاً إلا أنه لا بد من أخذه بنظر الاعتبار وهو تأثير اصطفاف كواكب المجموعة الشمسية ، فإن الكواكب التسعة تصطف ( أي تكون على خط مستقيم ) مع الشمس كل 176 عاماً ، فمن أين أتى المنجمون والسحرة بالتأثير لهذه الكواب على الإنسان ؟

وقد شاهدنا في الخامس من آيار من عام 2000 م اصطفاف خمس كواكب مع القمر والشمس وهم عطارد والزهرة والمريخ والمشتري وزحل وبالرغم من أن تأثيرها كان قليلاً جداً يكاد لا يذكر إلا أنها ظاهرة فلكية مثيرة تستحق الدراسة وقد سبق وأن حدث مثل هذا الاصطفاف عام 1962 أما بالنسبة لتأثير كل كوكب على الكائنات الحية فلايكاد يذكر .

ـــ الشمس :

وتؤثر الشمس في نفس الوقت على حدوث المدِّ والجزر نظراً لضخامة حجمها؛ ولكن بعدها الكبير عن الأرض يقلل من تأثيرها ويجعله لا يزيد على 44 % من تأثير القمر على المياه. وإذا ما اتفق وتسلَّط تأثير الشمس على المياه مع تأثير القمر في اتجاه واحد فإن المد يقوى ويبلغ أقصى ارتفاع له فيما يُعرَف بـ”المد الأعظم”، وذلك في حالتي المحاق والبدر. أما إذا وقع تأثيرهما على المياه في اتجاهين متعامدين فلا ترتفع مياه المدِّ كثيراً، ويُعرَف هذا بـ”المدِّ الأصغر”، وذلك في نهاية الأسبوعين الأول والثالث من كل شهر قمري، أي في حالتي التربيع الأول والثاني. وعندما تحدث الانفجارات الشمسية تخرج الرياح الشمسية من هذه البقع على شكل عواصف مغناطيسية تهدد غلافنا الجوي. وهذه العواصف هي المسؤولة عن اختلال الاستقبال الإذاعي والتلفزيوني، وعن الاضطرابات الكبيرة في الطقس. كما أن نشاط البقع الشمسية يزيد احتمال الأعاصير والزوابع فوق المحيطات. ففي الشمس مجالات مغناطيسية قوية، قد تفوق المجال المغناطيسي الأرضي أو الشمسي بمئات أو آلاف المرات، إضافة إلى أنها محاطة بأعاصير هيدروجينية ، وإن العلاقة التي تحكم البقع الشمسية تتبع دورة تتكرر كل 11 سنة ، وقد وجد العلماء أن هذه الدورة ترتبط ارتباطاً وثيقاً بكثير من مظاهر حياتنا. فهي تؤثر على مستوى مياه الكثير من البحيرات في العالم، وكذلك على عدد من جبال الثلوج العائمة في البحار، وتسبب اشتداد الجفاف في المناطق الجافة الثابت من هذا كلِّه أن الكثير من وظائف الجسم تتأثر بالتغيرات التي تُحدِثها الشمس في المجال المغناطيسي الأرضي. والتأثير الأكيد يكون منصباً على الجهاز العصبي نظراً لاعتماده في عمله أساساً على نظام خاص من المنبِّهات، كالإثارات الكهربائية وهناك إحصائيات تشير الى أن حوادث السير ( السيارات ) تزداد إلى أربعة أضعاف عند الهيجان الشمسي أي أن لظاهرة الكلف الشمسي علاقة وثيقة بزيادة حوادث الطرق على الارض ، بسبب تأثر المجال المغناطيسي الأرضي جراء زيادة عدد البقع الشمسية ، والتي تسبب الأزمات عند بعض الأشخاص الذين يختل توازن الجهاز العصبي لديهم ، وذلك لان الغدة الصنوبرية في دماغ الانسان تقوم مقام قطب مغناطيسي يجعل الإنسان أكثر بطئا في الاستجابة للمؤثرات الخارجية , مما يسبب في سوء القيادة ( أي عدم السيطرة ) . كما ان للشمس تاثير كبير على التغيرات الجوية ( الطقس ) الذي يؤثر بدوره على الانسان .

ـــ القمر :

يعلم الجميع بقوى الجذب الموجودة بين كل جسمين يجذب كل جسمين في الكون أحدهما الاخر بقوة تتناسب طردياً مع حاصل ضرب كتلتيهما وعكسيا مع مربع المسافة بينهما ( قانون الجذب العام لنيوتن ) ، فالأرض مثلاً تجذب إليها القمر بقوة كافية تحفظ له مساره , والقمر بدوره يدور حول الأرض مرة واحدة كل 27.3 يوماً تقريباً ( الدورة النجــمية ) أو 92.53 يوماً تقريباً (الدورة الاقترانية ) ، أما الكرة الأرضيـة فتعطي القمر كل أوجهها كل 24.8 ساعة وهذا يعني أن مياه الأرض كلها تتعرض لجاذبية القمر مرة كل يوم تقريباً ، فتجذب مرتفعة ثم تسقط ثانية كلما ابتعدت عن مواجهة القمر وهذا ما نسميه بظاهرة المد والجزر العاديين ، تستجيب كل نقطة ما في المحيطات لهذه القوة و يشعر كل كائن أو نبات بحري بهذا الايقاع ، فيؤثر هذا الشعور والإدراك على حياة هذه الكائنات ، وبصفة خاصة تلك التي تعيش على شاطىء البحر ، فالمحار مثلاً .. يفتح صدفتيه ليتناول طعامه أثناء المد ، ويغلقها عندما يحل الجزر تفادياً للضرر والجفاف .

كذلك فان ايقاع الانسان اليومي الطبيعي ، يتوافق بشكل كبير مع دورة اليوم القمري ، الذي يحدد حركة المد والجزر فيه مع اليوم الشمسي , لذلك تحدث العديد من الدورات المتزامنة بايولوجيا ( Chronobiologic ) ايقاعا في اوقات مختلفة من النهار ، أو من الليل ، أي ايقاع الحياة في النباتات مثلا أو في بعض الحيوانات ، وتفتح بعض الزهور تويجاتها وتغلقه في أوقات معينة من اليوم ، وتزهر النباتات في الوقت ذاته من كل يوم ، وتهاجر الطيور في هذا الفصل أو ذاك ..

المد والجزر ـ الذى بيناه آنفاً ـ يصل أقصاه على الأرض وجسم الإنسان في الأيام البيض ، وهي : الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر قمري ، وسميت الأيام البيض لأن القمر يكون فيها بدراً ، أي مكتملاً ، فيكون الضوء شديداً ، وبالتالي تكون هذه الليالي بيضاء ومنيرة من شدة نور القمر ، وهذا ما يلاحظ في هذه الليالي ـ ولا سيما ـ في الصحراء وانسحب الاسم إلى اليوم لأن اليوم يشمل بياض النهار وسواد الليل فسميت الأيام البيض ، فيزداد المد والجزر على الأرض وعلى الإنسان ، فيظهر على الأرض في صورة وصول المد والجزر أقصاه في البحار، ويظهر على الإنسان عن طريق ازدياد الانفعال والتهيج : عصبية ، وتوتر ، اضطراب ، قلق … إلخ مما يؤدي إلى ازدياد نسبة الجرائم ، وقد وجد المختصين بعلم النفس بالجامعات الأمريكية أن هناك ارتباطاً قوياً بين اكتمال دورة القمر وأعمال العنف لدى البشر، وخاصة بينه وبين مدمني الكحول ، والميالين إلى العنف ، وذوي النزعات الإجرامية ، وأولئك الذين يعانون من عدم الاستقرار العقلي والعاطفي ، واتضح ذلك لهم من التحليلات والإحصائيات البيانية التي قاموا بجمعها والتي حصلوا عليها من سجلات الحوادث في المستشفيات ومراكز الشرطة ، وبعد ربط تواريخها بالأيام القمرية تبين أن معدلات الجرائم وحوادث السير المهلكة مرتبطة باكتمال دورة القمر ، كما أن الأفراد الذين يعانون من الاضطرابات النفسية ومرضى ازدواج الشخصية والمسنين أكثر عرضة للتأثر بدورة القمر ، كما أشارت الدراسات التي حصل عليها إلى أن أكبر نسبة للطلاق والمخاصمات العنيفة تكون في م

المزيد
استعيذي بالله من شر هذا فإن هذا هو ( الغاسق إذا وقب )

مارس 13th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم السحر والشعوذة والكهانة والطرق اتصدي لهم,
لا تعليقات

الحمد الله والصلاة والسلام علي رسول الله ….

عن عائشة‏:‏ أن النبي صلى الله عليه وسلم نظر إلى القمر، فقال‏:‏ ‏(‏يا عائشة، استعيذي بالله من شر هذا، فإن هذا هو الغاسق إذا وقب‏)‏‏.

وقال الزجاج‏:‏ قيل الليل غاسق لأنه أبرد من النهار‏.‏ والغاسق‏:‏ البارد‏.‏ والغسق‏:

‏ البرد؛ ولأن في الليل تخرج السباع من آجامها، والهوام من أماكنها، وينبعث أهل

الشر على العبث والفساد‏.‏ وقيل‏:‏ الغاسق‏:‏ الثريا؛ وذلك أنها إذا سقطت كثرت

الأسقام والطواعين، وإذا طلعت ارتفع ذلك؛ قال عبدالرحمن بن زيد‏.‏ وقيل‏:‏ هو

الشمس إذا غربت؛ قاله ابن شهاب‏.‏ وقيل‏:‏ هو القمر‏.‏ قال القتبي‏{‏إذا وقب‏}‏ القمر‏:‏

إذا دخل في ساهوره، وهو كالغلاف له، وذلك إذا خسف به‏.‏ وكل شيء أسود فهو غسق‏.

‏ وقال قتادة‏{‏إذا وقب‏}‏ إذا غاب‏.

والأصح من أقول أهل العلم في تفسير ( الغاسق إذا وقب‏) هو أكتمل القمر .

وأثبتت الدراسات العلمية :

ظل أوسكار كولير واحداً من أبرز الشخصيات الروائية التي استقطبت أقلام الكتاب.
فحينما وجد كولير وهو يفتتح مزاداً علنياً مهماً ترى الناشرين يتدافعون للدخول في حرب منافسة شديدة تتمخض عن إصدار كتاب واعد جديد. وغالباً ما يحاول كولير أن يفتتح المزايدات حينما يكون القمر بدراً ، وفي هذا يقول : " أنا لا أؤمن بالسحر والتنجيم وليس لدي نظرية خاصة تفسر بشكل علمي كيف يؤثر القمر على الناس. أما اختياري لافتتاح المزايدات يوم يكون القمر بدراً فله أسبابه ومبرراته ذلك لأنني اكتشفت مع مرور السنين أن افتتاحها والقمر بدراً تكون أفضل وأكثر نشاطاً والأسعار النهائية غالباً ما تكون عالية جداً.
وهذا الأمر أصبح جزءاً من تفكيري فلا يمكنني التغاضي عنه أو إهماله مع أنني لا أعرف تفسيراً ولكنني كما قلت أصبحت أؤمن بهذه الحقيقة التي أو

المزيد
عقد الساحر مع الشيطان والأمور الشركية

فبراير 24th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم السحر والشعوذة والكهانة والطرق اتصدي لهم,
لا تعليقات

العلاقة التي تقوم بين السحرة والشياطين أساسها الكفر والشرك والإلحاد ، ومضمون هذه العلاقة يعتمد على إبرام عقد بين الطرفين ، ويقوم هذا العقد أساسا على قيام الساحر ببعض الأمور الشركية أو الكفرية سواء كانت تلك الأفعال سرية أو جهرية مقابل خدمات يقدمها الشيطان للساحر وتسخير من يقوم على خدمته 0
يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – حفظه الله – عن كيفية وصول الإنسان لمرتبة الساحر :
( يتفق ساحر مع شيطان على أن يقوم الساحر بفعل بعض المحرمات أو الشركيات ، في مقابل مساعدة الشيطان له وطاعته فيما يطلب منه 0
فمن السحرة من يرتدي المصحف في قدميه ويدخل به الخلاء ، ومنهم من يكتب آيات من القرآن بالقذارة ، ومنهم من يكتبها بدم الحيض ، ومنهم من يكتب آيات من القرآن على أسفل قدميه ، ومنهم من يكتب الفاتحة معكوسة ، ومنهم من يصلي بدون وضوء ، ومنهم من يظل جنباً ، ومنهم من يذبح للشيطان فلا يذكر اسم الله عند الذبح ويرمي الذبيحة في مكان يحدده له الشيطان ، ومنهم من يخاطب الكواكب ، ويسجد لها من دون الله ، ومنهم من يأتي أمه أو ابنته ، ومنهم من يكتب ( طلسماً ) بألفاظ غير عربية تحمل معانٍ كفرية 0
ومن هنا يتبين لنا أن الجني لا يساعد الساحر ولا يخدمه إلا بمقابل ، وكلما كان الساحر أشد كفراً كان الشيطان أكثر طاعة له ، وأسرع في تنفيذ أمره ، وإذا قصرَّ الساحر قس تنفيذ ما أمره به الشيطان من أمور كفرية ، امتنع الشيطان من خدمته ، وعصى أمره 0 فالساحر والشيطان قرينان التقيا على معصية الله ) 0 ( مخطوطة بخط الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين – بحوزة الشيخ علي بن حسين أبو لوز – ص 53 )
قال الدكتور محمد محمود عبدالله مدرس علوم القرآن بالأزهر : ( لا تنشأ العلاقة بين شيطان الجن وحليفه شيطان الإنس إلا بعد أن يدفع الساحر وهو شيطان الإنس ثمناً باهظاً ؛ لأنّ شيطان الجن لا يعاونه ولا يقوم بخدمته فيما يطلب إلا بعد أن يطلب إليه القيام بأعمال منافية للشرع ، بل هي للكفر والشرك أقرب منها للإيمان ؛ إذ يقوم محترف السحر أو من يريد استخدام الشيطان بالآتي :
1- العهد والميثاق : وهو التحالف مع الشيطان على ألاّ يخون أحدهما الآخر فيفشي سره أو يعصي أمره 0
2- يتقرب الساحر للشيطان : كأن يصوم له تقرباً من أجل مرضاته 0
3- يذبح تقرباً للشيطان : بشرط أن يذكر اسم الشيطان على ما يذبح ، فلا يذكر اسم الله جل وعلا 0
4- يكتب الساحر آيات من القرآن بالنجاسة 0 أو يكتب الفاتحة بالمقلوب 0 أو يكتب آيات من كتاب الله عز شأنه بدم الحيض ، أو بدم طيور يحددها الجن وتذبح دون أن يذكر اسم الله عليها ، بل يذكر اسم الشيطان 0
5- يكون الساحر دائماً نجس البدن والثياب ، فلا يتطهر 0
6- تمزيق المصحف ويضعه الساحر في نعله ويدخل به المرحاض 0
7- يلبس الساحر ثياباً نجسة وبالمقلوب 0
8- الاستنجاء باللبن مع وطء المصحف بالنعال 0
9- يأمر الشيطان الساحر بالزنا ، ثم بكتابة آيات مقلوبة بماء النجاسة ، أو تمائم وطلاسم يمليها الجن على الساحر فيكتبها بمني الزنا 0
10- تحديد مكان خال يتم فيه اللقاء بينهما بمواصفات خاصة 0
هذا وغيره من الأفعال التي تخرج الساحر من ملة الإسلام ، وينال الكفر بفعلها 0 ومعلوم أن السحر كفر ، والساحر كافر ) 0 ( إعجاز القرآن في علاج السحر والحسد ومسّ الشيطان – 22 – 24 ) 0
يقول الدكتور عبدالسلام السكري المدرس بكلية الشريعة والقانون بدمنهور : ( والسحر بأنواعه إما أن يقتصر عمله وتأثيره على شخص معين سواء كان ذلك الشخص ذكراً أو أنثى وهو الغالب عليه ، وفي هذه الحالة لا بد للساحر أن يكون على اتصال مستمر بالشياطين ومردة الجن ويشترط فيه أن يكون جيد الدراية والخبرة في التعامل مع الجن سواء كان في تحضيرهم أو انصرافهم عالماً بخبايا السحر وممارسته ، وهذا لا يتأتى إلا إذا كان الساحر قد قضى مدة طويلة جداً في ممارسة السحر واستخدامه 0
ومما ينبغي أن تعلمه أن السحرة أناس اتصفت نفوسهم بالخبث والدناءة والدهاء ، فهو يعتقد اعتقاداً راسخاً في سيده ” الشيطان ” وهو كذلك عدو لجميع الأديان ، وعلى استعداد أن يرتكب أبشع الجرائم الخلقية في أي وقت إرضاء لسيده ، ويقضي معظم وقته منطوياً على نفسه ويشترط الشيطان فيمن يتعامل معه من السحرة شروطاً في غاية الصعوبة والانحطاط والذل في نفس الوقت ) 0 ( السحر بين الحقيقة والوهم في التصور الإسلامي – ص 20 – 21 ) 0
ويتبع الساحر أمراء من قبائل الجن والشياطين ويكون تحت إمرة كل من هؤلاء عدد محدد من الأرواح الخبيثة بحيث ينفذون أمره ويأتمرون بإمرته ، وغالبا ما يؤمر على هذه المجموعة شيطان متمرد متعفرت ذو قوة وبأس شديد ، وهكذا يتضح بأن تلك العلاقة المطردة تقوم على تنظيم وتخطيط وإعداد دقيق ، وهذا يحتم اتخاذ كافة السبل والوسائل الشرعية والحسية المباحة لمحاربة ذلك والوقوف في وجهه ، ودون ذلك فإن المعالج سوف يتعرض للخطر في نفسه وأهله وماله 0
يقول الأستاذ الصادق بن الحاج التوم : ( وحقيقة الأمر أن الساحر يأخذ أو يؤتى إليه بشيء من الشخص المراد سحره ؛ كقطعة من ثيابه ، أو شعرة من رأسه ، أو جزء من أظافره ، فإن لم يوجد شيء سأل الساحر عن اسم أمه حتى يجد علامة يربط بها السحر بالمسحور ، ثم بعد ذلك يعقد عقداً يكون فيها هذا الأثر ، ثم يقرأ تعاويذه وطلاسمه الشيطانية ، وهي محاولة لطلب المساعدة من الأرواح الخبيثة لإنفاذ السحر ، فتعاونه مردة الشياطين الذين يعبدهم ويطيعهم من دون الله ، فيسخرون له أرواحاً خبيثة يربطوهم بجسم الشخص المراد سحره ، فلا يستطيع أن ينفك عنهم ، وهذا الشيطان المربوط بالمسحور يسمى بـ ( خادم السحر ) فيلازمه ويتابعه حتى يجد فرصة سانحة فيدخل في جسده ، فلا ينفك عنه إلا إذا أبطل السحر وانفكت العقد ، ثم توضع العقد المربوطة مع أوراق فيها طلاسم وتعاويذ شيطانية في مكان قريب أو بعيد من المسحور حتى يلازمه السحر ، فتدفن في الأرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عالم السحر والشعوذة والتصدى لهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فيلم السحر والشعوذة والمغامرة والفانتازيا terry pratchetts the colour of magic dvdrip مترجم بمساحه 255 ميجا تحميل مباشر وعلىاكثر من سيرفر
» عالم الكواكب والابراج 2012 حصريااااااا
» الشرح الحصرى والأقوي فى عالم الأرشفة من البداية الى الأحتراف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صندوق الدنيا للمنوعات :: القــــســــم الاســــــــــــلامــــي :: اســــــلامــــيــــــــات-
انتقل الى: