صندوق الدنيا للمنوعات
اهلا بكم في منتديات صندوق الدنيا للمنوعات
صندوق الدنيا للمنوعات
اهلا بكم في منتديات صندوق الدنيا للمنوعات
صندوق الدنيا للمنوعات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولصفحة الفيلسوف الدمياطي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» الربح من الانترنت بواسطة اختصار الروابط لمحدودي الدخل دخل يصل الي 10000 شهريا
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:40 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» بث مباشر قناة نايل سبورت ومشاهدة مباراة الاهلي والنجوم الان وملخص المباراه
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالخميس 2 مايو 2019 - 20:57 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» تفاصيل خناقة محمد صلاح وميلنر علي ركلة الجزاء وترتيب الدوري الانجليزي
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالإثنين 22 أبريل 2019 - 21:22 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» مسلسلات رمضان 2019 والقنوات التي ستعرض عليها
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالأحد 21 أبريل 2019 - 18:13 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» بث مباشر مباراة مصر وبتسوانا اليوم وكل مباريات الدوري الممتازعلي مدار الموسم
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالأحد 14 أبريل 2019 - 13:09 من طرف Elfailasof

» بث مباشر لمباراة ليفربول وكارديف سيتي اليوم في الدوري الانجليزي..اشتركوا بالقناه
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالأحد 14 أبريل 2019 - 10:51 من طرف Elfailasof

» مباراة الاهلي وصن داونز التشكيل المتوقع وملخص ماقبل المباراه وبث مباشر للمباراه
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالجمعة 12 أبريل 2019 - 19:19 من طرف Elfailasof

»  بث مباشر مباراة الاهلي وصن داونز في دوري ابطال افريقيا السبت 13-4-2019
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالجمعة 12 أبريل 2019 - 9:27 من طرف Elfailasof

» العرض المنتظرWWE WrestleMania 2019 عرض راسلمنيا السنوي تحميل مباشر
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالخميس 11 أبريل 2019 - 17:55 من طرف Elfailasof

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صندوق الدنيا للمنوعات
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
♥УДЯД☺
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
NOOR
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
crazygirl
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
ساحرة القلوب
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
دودو الدلوعة
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
the sun
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
سووسه ووبس
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
زهرة_الوادى@yahoo.com
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
زهره البستان
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Vote_rcapعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Voting_barعالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_vote_lcap 
تابعونا

 

 عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥УДЯД☺
مـــشـــــــــرف متـــمـــــــيـــــز
♥УДЯД☺


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله   عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله I_icon_minitimeالجمعة 30 ديسمبر 2011 - 13:42

[u]بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم كثيرا الى يوم الدين ..
اما بعد
فقد رأيت أن الاخوة الرقاة قد اختلفوا في موضوعي هذا بسبب تسميته بالمس الوراثي ,, فإن التسمية هي مجرد لتعريف هذا النوع من المس وهو ينتقل بين العائلة الواحدة
فلا مشاحة في التسميات لعلك تسميه المس العائلي او المس المتنقل بين العائلة الواحدة
فلم اقصد بأن بالمس الوراثي هو الذي ينتقل بسبب الجينات بين العائلة كالأمراض العضوية إذا كان الاب مصاب فسوف يكون الابن مصاب
ولكن في هذا المرض الروحي لا يشترط هذا ,, فإذا تحصن الابن ومات الاب ينقطع هذا المس فلا يستطيع الوصول للولد


لذا التحصينات مهمة في هذا الباب


يتساءل الكثير من الناس عن حالة غريبة وعن امر واقع اتضح للكثير لم يتضح للبعض من الناس مقصاده ومدلولاته وأسبابه


سؤالهم عن إمكانية انتقال الجن إلى جسم آخر وهل هو حاصل وواقع
وهل له إيذاء وعوارض وعلامات نفس التي كانت تظهر في الجسم الممسوس السابق
فنقول نعم إن للجن القدرة على ا لانتقال من جسم إلى جسم آخر وهذا إنما يكون بأمر الله تعالى وقضائه وقدره وفي حالات نادرة وقليلة والتحصين الشرعي يمنع ذلك بأمر الله وان انتقل فهو بقضاء الله وقدره …
وسيأتي معنا كلام فيه تفصيل عن أسباب انتقال الجن إلى أجسام أخرى
فكلامنا عن المس الوراثي ليس من باب التهويل من شانه وتخويف المرضى ولكن القصد من ذلك بيان حقيقة هذا الشيء ووجوده وكيفية تجنبه فقد عرفه بعض المعالجون وخفيي عن البعض الآخر لاسباب منها عدم مصادفتهم لمثل هذا النوع


وقد يختلف البعض في تسميته وقد يسمى بمسميات أخرى ( فلا مشاحة في الاسماء ) ولكن في النهاية هو أمر مشاهد ومعلوم لذوي الفراسة والخبرة ومن يسر الله له الاطلاع على هذا النوع من المس
نضرب مثال ليتضح به المقال :


عندما يبدأ الراقي او المعالج بالقراءة على المريض بآيات السحر يظهر العارض ويصيح وعند آيات العشق ينطق وكذلك عند آيات العين ينطق ويصيح .. فينطق العارض عند السبب الذي دخل الجسم بسببه فان كان عين نطق عند آيات العين وان كان سحر نطق وصرخ عند آيات السحر وان كان مس نطق عند آيات المس وقد ينطق في الكل لتشويش جلسة الرقية


فتجده يتألم ويبكي ويصيح وقد لا يبكي ولا يصيح بل يتكلم معك بكل هدوء وسكينه


فربما تجده يقرأ معك القران
وربما يصحح لك أخطاء قراءتك وذلك لكثرة القراءة على هذا المريض
أو يقول لك احترقنا احترقنا
وربما يقول لك ماذا تريد نحن مثلك مسلمون ومنذ زمن قديم متواجدين في جسم هذا المريض …


فمع طول المدة في جسم المريض ومعرفته بحال الإنسي يصبح للجني او الشيطان قاتله الله القدرة على الغياب والحضور والانصراف والهروب أثناء الرقية ….


وهذا لشدة مهارته وسرعة حركته وخبرته الطويلة بتنقله في أجساد العائلة
وفي الغالب يكونون من المردة والعفاريت ..


فغالبية أصحاب المس الوراثي يكونوا كبار السن وقد يكونوا حديثي عهد بالمس بان يكونوا شباب انتقل إليهم ليؤذيهم وهذا حاصل
فمثلا
تجد امرأة طاعنة في السن او رجل بلغه الكبر عتيا فتجد فيه جن منذ زمن بعيد فيقول لك ياشيخ والديا كانا مصابين بمثل ما أنا مصاب به ويبدأ يسرد لك حكايته متى بدأ فيه المرض .. فيكون إما بسبب سحر او بسبب مس او عين او بسبب آخر سوف اذكره ضمن الأسباب لا حقا .
وبعد موت احد الوالدين وهو الأغلب او موت من كان ممسوسا ينتقل المس الى احد أفراد الأسرة ويكون الأكبر في الأولاد او تكون البنت ا لكبيرة او يكون انتقال الجن الى الولد او البنت المحبب الى قلب الوالدين .. او يكون الانتقال الى الحفيد من الأولاد لشدة تعلق الجد او الجدة بهذا الولد او البنت وقد حدث هذا كثير وشاهدته بل والذي خلق السماء من غير عمد سمعته بأم عيني من أناس اعرفهم حق ألمعرفه لشدة قرابتهم لي


وفي الغالب يكون انتقال المس من الوالد أي الأب الكبير الى احد أولاده ويكون الولد الكبير او المحبب الى قلب الاب
..
وان توفت الأم يكون انتقال المس الى احد البنات وبالذات البنت الكبيرة .. او المحببة لقلب الأم
وقد ينتقل من الأب الى البنت ومن الأم الى الولد


وربما ينتقل العارض وهم مازالوا على قيد الحياة وليس شرط الوفاة ..
وربما تتوزع أسرة من الجن إلى أسرة من الإنس ..وهذا حاصل وموجود ولكنه قليل ..


فتقرأ على أحد الوالدين فينطق أو يصرع الأولاد ..أو بعض الأولاد ..
فان كان في الاب ( مس ) في الغالب يكون العارض امرأة وان كان في الام في الغالب يكون رجل
..
فان ظهر على احد الوالدين علامات ا لشيخوخة او ظهر مرض مزمن او قيل بان حياة الشخص لا تتحمل الحياة الا اذا شاء الله له بعمر طويل


بدأت حالات الصرع والمرض لبعض أفراد الأسرة او للجميع او للكبير من الأولاد او لمن كان له حب كبير في قلب الممسوس …


فالمس الوراثي مس قديم لطول أعمار الجن فهناك أسر معروفة ومشهورة بين القبائل وبين الناس ان هذه الاسرة ممسوسة منذ ان عرفناهم والأمراض تلاحقهم الصغير والكبير منهم ..وقد تبدأ حالات الصرع مع وجود صاحب المس الأصلي وفي وقته وزمانه .. ...
فالقران الكريم قد جعل الله فيه الشفاء فيوثر ويحرق الجان الكافر منهم والظالم وهذا بأمر الله تعالى ..
قد يتساءل البعض فيقول ذهبنا لنعالج مريض ممسوس من الجان فتأثر عند شيخ ولم يتأثر عند شيخ آخر ..
فنقول له القران كلام الله تعالى وتأثيره حاصل وواقع ولاشك في ذلك ..
ولكن النية والإخلاص العمل وقوة الإيمان وحسن العلاقة مع الله وأسلوب الرقية لها دور في كبير في علاج الإمراض الروحية
قال ابن القيم الجوزي عليه رحمة الله ( القران الكريم هو الشفاء التام من جميع الإمراض والأدواء القلبية والبدنية ( لكن ) لا يحسن التداوي به الا الموفقون ، ولله حكمة بالغة في إخفاء سر التداوي به عن نفوس اكثر العالمين كما له حكمة بالغة في إخفاء كنور الأرض عنهم ) انتهى ..
فتجد بعض المرضى لاتحضر عليه علامات مس ولايحس بشي على الإطلاق ولم يكن يعرف انه ممسوس حتى سمع الرقية او حضر جلسة رقية لشخص ما
وقد تجد بعضهم يحس ولكن بأعراض بسيطة
وربما البعض يعرف انه ممسوس ومسكون ولكن لا يؤذونه ولا يؤذيهم ..فهم فيه منذ زمن بعيد..


فأعراض وعلامات هذا المس قد تكون متشابهه مع غيره من علامات مس وعين وسحر نفس المسمى ولكن يختلف في سبب دخوله العارض وبقائه في الجسم ولشدة مكر الشيطان وجنوده ..


سأذكر لكم بعض من أعراض هذا المس مما لاحظته
وعلامات أخرى قد تكون معروفه لمعالج آخر
:


1ـ الم دائم في الأيدي والأرجل وبالذات في المفاصل والأرجل أكثر مع وجود تنميل مستمر في بعض الحالات بشرط خلو المريض من أمراض عضويه كتخثر الدم وغيره …


2ـ الم في الظهر يظهر ويختفي ويتنقل في الجسم وقد يحس المريض كأن شخص يطعنه بالسكاكين على ظهره


3ـ الصداع الدائم الذي لا يفارق المريض في أكثر الأوقات إلا إذا عمِل عَمل وذلك حسب طلب الجن او الشياطين
مثلا شم لبان ذكر أو أكلة أو شم عطر أو ريحان أو حضور جلسات زار أو أو أشياء أُخرى
والأكثر يحبون الأبيات الشعرية التي تطرح في جلسات ألسامري ويحبون الأعراس التي تدق فيها الطبول بكثرة وبالذات بعد انصراف الضيوف فتبقى الفرقة مع مرضى الزار فتصبح دق وضرب وذبح لغير الله وغيره
وقد حضرت مثل ذلك بان كنت احضر عرس بطلب من العريس لنبارك له في عرسه ثم انصرف بعد تناول العشاء
وأعود بعد ساعتين قرابة الساعة الثانية عشر او الواحدة فأجد الفرقة في طرب ورقص والكثير صرعى ويتقلبون ويأكلون اللبان ويمشون على الجمر فكنت أتمنى أن اجمعهم لأرقيهم رقية جماعية أو ارقيهم كل واحد رقية فرديه فهي انجح وانفع ..
وكنت قد عرفت احدهم وكان يصلي معي في المسجد فاخبرني بخبره وان أسرته كلهم مرضى والزار ملاحقهم واخرج لي من كيسة قرابة ثلاثين خاتم من العقيق والفص وغيره كلها يقول أخذتها من مشعوذين قالوا لي بان البسها لتفتك من مس الجان ومكتوب عليها كما يقول أسماء ملوك الجان
فمثل هؤلاء يرفضون الرقية عليهم البتة الا ما ندر منهم … …


ملاحظه ( الصداع الدائم من غير سبب طبي ولا عضوي اكبر دلالة على السحر )


3ـ قدلايحس المريض بأعراض سحر ولاعين في جسده ولايحلم بأحلام مزعجه ولا كوابيس وكله من الشيطان حتى يصرف المريض الى التفكير في أمر آخر غير العلاج الشرعي ولكن يحس المريض انه قد تغير شي وحصل شي ما غريب في جسمه


فقد يحس بدخول شي الى الجسد كهواء حار او بارد او كمثل رعشه كهربائية وعرف انه لم يكن هكذا منذ زمن حتى فارق احد الوالدين الحياة بعد ذلك تغيرت أشياء في حياته أو يحس بالتغير مع وجود صاحب المس الأصلي.. ..
4ـ قد تجده ( الجني ) سريع الظهور من غير رقية فتراه يبدأ معك الكلام والسؤال ووو قبل أن تقرأ عليه الرقية الشرعية بل حتى يصبح المريض فاقد الوعي لعدة أيام ,, يأكل ويشرب ويتكلم ولكن بعد الرقية والعلاج يقسم المريض انه لا يعلم بشي البتة مما قاله وانه صار في غيبوبة طويلة من الوقت الفلاني حتى انصرف الذي فيه أو خنس .. ..


وقد تجده ( الجني ) يشهد ويهلل ويرفع السبابة أثناء رقيتك له
5ـ وكذلك من الأعراض انه يحس المريض كلما أقدم على عمل محرم ( كشرب الخمر أو عمل معصية وغيرها) لا يستطيع إتيانها أبدا .. فيرى ضباباً أمام عينيه .. كأن شي يمنعه من ذلك ويحكي لك المريض مواقف صارت له
.. بل يسمعهم ينادونه باسمه لوقت الصلاة ويراهم في المنام إنهم يكلمونه ويقولون له نحن أمانه أن نبقى معك كما كنا مع فلان يقصدون المتوفى او صاحب المس وقد يكون على قيد الحياة ولكنه طريح الفراش
اذكر قصة حدثت وأنا في بلد غير دولة الإمارات
جاءني ولد شاب يعمل في السلك العسكري وعند الجلوس معه بدأ بالكلام عن نفسه وانه ملبوس بثلاثة من الجن من أمه رحمها الله .. فقال لي جئت لك لكي اعرف الجن الذي بداخلي هل هم مسلمون ام كفار؟ فان كانوا مسلمين سألتك بالله أن لا تخرجهم ولا تؤذيهم وان كانوا كفار أخرجهم فقرأت عليه ونطقوا على لسانه وكان برفقتي صديقه ومؤذن المسجد.. فأمسكوه عندما انتفض وحضرت الجن ثم نطقوا بالشها

المزيد
أعراض اقتران الشيطان بالإنسان

يوليو 17th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم الجـن والشياطين,
لا تعليقات
يقول الله سبحانه وتعالى: } وَاذْكُرْ عَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ * وَوَهَبْنَا لَهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مّعَهُمْ رَحْمَةً مّنّا وَذِكْرَىَ لاُوْلِي الألْبَابِ {. [ص :41]


إن أعراض اقتران الشيطان وآثار مسه للإنسان تتفاوت من شخص لآخر


فتكون أحيانا أعراض واضحة جلية لا غبش عليها ومعلومة أنها من فعل الشيطان


كما جاء في بعض الأحاديث والآثار بأن الصبي به لمم أو رجل مجنون موثق بالحديد،


ويذكر أهل السيرة أنه عندما اجتمع المشركون إلى الوليد بن المغيرة ليقولوا كلمة في نبينا محمدصلى الله عليه وسلم


ويجمعوا عليها ، فقالوا نقول مجنون


، قال الوليد: لقد رأينا الجنون وعرفناه


، ما هو "بـخنقه ولا تخالـجة ولا وسـوسته"


.ولكنها في أحيان كثيرة تكون أعراض خفية لدرجة أن المريض نفسه لا يكاد يشعر بها


فضلا عن أهله وأقاربه


. وقد يعاني المريض من أعراض المس


ولكن لا يعلم أنها بسبب الجن مثل الهم والغم والحزن والكآبة والوسواس القهري


والنفور من البيت والمجتمع والأرق والقلق


، وإن أعراض المس تتشابه مع أعراض العين والسحر


وإنها تتشابه مع أعراض الأمراض العضوية والنفسية والعصبية


، ولكن المرض الذي يكون بسبب الجن لا يستجيب لعلاج الأطباء


إلا من قبيل المخادعة الشيطانية وذلك بان يتجاوب الشيطان مع علاج الأطباء


لفترة من الزمن حتى يظن المريض بأنه مصاب بمرض عضوي


وبعد شهر أو نحوه يعاود الشيطان نشاطه


وهذه الخديعة يقع فيها كثير من المرضى


، ومن المحتمل أن يتعاطى المريض أدوية منشطة تجعل أعصابه وعضلاته قوية جدا


ويكون الشيطان ضعيفا أو العكس تكون الأدوية مخدرة للأعصاب أو أن مكونات العلاج تؤثر على الجني بان تجعله ضعيفا


فلا يستطيع مزاولة نشاطه حتى يزول أثر العلاج من الدم


، ويزعم كثير من الجن على أن الحبوب المهدئة تجعل من جسد المصاب سكناً هادئاً ومريحاً للشياطين.


إن الأعراض التي سوف أذكر بعضها في هذا الباب


والبعض منها في باب العين وباب السحر


هي الأعراض التي ليست بالطارئة والقصيرة


، بل هي الأعراض الدائمة ولو كانت متقطعة .

أعراض اقتران الشيطان بالإنسان في اليقظة:


الإنسان المقترن به شيطان هو في الحقيقة إنسان مزدوج الشخصية


، يلاحظ عليه تصرفات متناقضة


، فحين تراه يتصرف بطباعه الإنسانية العادية


، ترى منه سلوكيات الرجل العاقل


، وعندما تتوارى شخصيته الإنسانية وتظهر عليه الشخصية الشيطانية


تتغير طباعه وأفعاله وأقواله وتصرفاته


ولكن تتوقف درجة ظهور أعراض المس على الإنسان في اليقظة على قوة إيمانه


وحسن توكله على الله وعلى سبب التلبس وعلى طبيعة الشيطان ومكانه في الجسد


، فلو كان الإنسان قوي الإيمان صادق التوكل على الله فإن الشيطان يكون ضعيفا عاجزا


لا يستطيع أن يتصرف في عقل وقلب هذا المؤمن بسهولة


، وفي هذه الحالة تكون الأعراض غير واضحة


، وقد يكون الإنسان مصاباً بمس من الجن ولكن الجني لا يؤذيه أو أنه مسيطر على عقله


بحيث أنه يوهمه أن ما يصيبه من نفور وضيق أو غيرها من المتاعب النفسية والبدنية


ما هي إلا عوارض تحصل لكل إنسان


، حتى أن بعض الحالات تصرع وتتقيء السحر وبعد الرقية لا يعلم المصاب


ما به ولماذا يصرع رغم أنه يعي كثيراً مما يحصل له وقت الرقية


، ومن الملاحظ أن الجني غالبا يخفي شخصيته ولا يترك أي أثر في نفس الممسوس


أو من يحيط به حتى لا يفتضح أمره فيطرد


، ويعترف أحد الجن ويقول كنت أضيق على هذا الإنسان صدره


حتى أنه لا يكاد أن يتنفس ،


وكنت أوهمه بأن ذلك بسبب الدخان الذي يشربه .


ومن أعراض المس في اليقظة :


_ الضيق في الصدر .


_ الشرود الذهني وكثرة النسيان.


_ كراهية للعمل ، للزوجة ، للمجتمع ، للدراسة.


_ خفقان مفاجئ وشديد في القلب.


_ ينتاب المريض أحيانا تنميل أو رعشة أو حركة لا إرادية.


_ يسمع أصواتاً معروفة أو أصواتاً غريبة لا يسمعها مَنْ بجواره.


_ يشم روائح غريبة وفي الغالب تكون كريهة لا يشمها من بجواره.


_ أحيانا يشعر من به مس بحرارة أو برودة شديدة في جسده قد يشعر بها من يلمسه .


_ يبكي في بعض الأوقات دون سبب خصوصا قبيل أو بعد المغرب.


_ يتميز عرق بعض من بهم مس برائحة غير طيبة وقد تكون رائحة كبريتية عفنه .


_ عصبية المزاج وسرعة الغضب :


إن العصبية وسرعة الغضب من أبرز سمات من به مس


، عن أَبي وَائِلٍ الْقَاصُّ قَالَ دَخَلْنَا عَلَى عُرْوَةَ بْنِ مُحَمَّدٍ السَّعْدِيِّ فَكَلَّمَهُ رَجُلٌ فَأَغْضَبَهُ فَقَامَ فَتَوَضَّأَ ثُمَّ رَجَعَ وَقَدْ تَوَضَّأَ فَقَالَ حَدَّثَنِي أَبِي عَنْ جَدِّي عَطِيَّةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم إِنَّ الْغَضَبَ مِنَ الشَّيْطَانِ وَإِنَّ الشَّيْطَانَ خُلِقَ مِنَ النَّارِ وَإِنَّمَا تُطْفَأُ النَّارُ بِالْمَاءِ فَإِذَا غَضِبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَتَوَضَّأْ (رواه أبو داود) .


- الصداع :


الصداع أيضا من أبرز أعراض المس الشيطاني


، ولكن الصداع له أسباب عضوية وأخرى نفسية


، فالصداع يحدث نتيجة مرض في العين أو الأنف أو الأذن


ويكون بسبب الإمساك في البطن


، ويحدث إثر السهر والأرق والتفكير المضني


أو كثرة المشاكل الدنيوية


وهذا النوع من الصداع له علاج عند الأطباء


، ولكن يوجد صداع آخر يعجز الأطباء عن علاجه


بل لا تثمر معه جميع أنواع الحبوب المسكنة للصداع


، هذا النوع من الصداع يكون في الغالب سببه الشيطان


ومن أعراضه :


* يكون الصداع متنقلا في الرأس.


* لا يدوم بل يشعر به الإنسان مرة وينفك عنه مرة أخرى.


* إذا ضرب مكان الصداع في الغالب يزول أو ينتقل من مكانه ثم يعود.


* إذا غسل الرأس بماء قرئ عليه القران فإنه يخف أو يزول بأذن الله وقد يعود .


- الشرود والصدود عن ذكر الله :


إن غالبية الشياطين التي تقترن ببني آدم من اليهود


والذين أشركوا والقلة من عصاة المسلمين


فإن الذين بهم مس من الجن يحصل لهم صدود عن ذكر الله


وعن الصلاة خاصة فمنهم من لا يصلي البته


، ومنهم من إذا صلى فإنه يشعر بالضيق وعدم الخشوع


وكذلك سائر العبادات الأخرى إلا من رحم الله منهم .


- قذارة الثوب والبدن والمكان :


إذا كان قرين الإنسان شيطاناً كافراً نجساً من شياطين الحمامات والمزابل


فإنه يؤثر على المصاب بان يجعله لا يهتم بمظهره ولا بهندامه


ولا بالمكان الذي يجلس فيه ويجعله يطيل أظافره وشعره ويظهره بملابس رثة قذرة


، وكثيراً ما يتردد المصروع على دورات المياه


، وغالبا ما يمكث في دورات المياه والحمامات فترات طويلة


وبالرغم من ذلك لا يستحم الواحد منهم إلا بعد عدة أسابيع أو عدة شهور وبالإجبار والإكراه


، وقد يخلع المصروع ملابسه الداخلية لتلقى مباشرة وبسرعة بصندوق القمامة


لما بها من نتن وعفن


، وغالبا ما يتكلم المصروع بدورات المياه بصوت مسموع في محاورة بينه وبين شخصية لا يراها المحيطون به


، فقد يسب ويلعن ويفحش في القول أو يردد سبابا وشتائم وجهت إليه حقا " هذه الفقرة من كتاب اقتران روح الشيطان بروح الإنسان 153"


- حب الوحدة والانعزال :


الإنسان المقترن به شيطان في الغالب يكون منطويا على نفسه ومنعزلا عن المجتمع


خصوصا في بعض حالات السحر والحسد


، فهو يحب الوحدة ويتضايق جدا من الإزعاج وصراخ الأطفال


ويكره معايشة ومخالطة الاخرين،


فينبغي على من يعلم أن به مس أن يجاهد نفسه في البعد عن الوحدة والانعزال


، وأن يحاول الاندماج مع أفراد اسرته وعباد الله الصالحين


، أخرج النسائي عَنْ مَعْدَانَ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ الْيَعْمُرِيِّ قَال:َ قَالَ لِي أَبُو الدَّرْدَاءِ أَيْنَ مَسْكَنُكَ قُلْتُ فِي قَرْيَةٍ دُوَيْنَ حِمْصَ ، فَقَالَ أَبُو الدَّرْدَاءِ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ مَا مِنْ ثَلاثَةٍ فِي قَرْيَةٍ وَلا بَدْوٍ لا تُقَامُ فِيهِمُ الصَّلاةُ إِلا قَدِ اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَعَلَيْكُمْ بِالْجَمَاعَةِ فَإِنَّمَا يَأْكُلُ الذِّئْبُ الْقَاصِيَةَ .


- الوسواس القهري :


الوسوسة تكون تارة من النفس


، وتكون تارة من الشيطان يقول الله سبحانه وتعالى في سورة ق :}وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ {


، ويقول تعالى في سورة طه :}فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشّيْطَانُ قَالَ يَآدَمُ هَلْ أَدُلّكَ عَلَىَ شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لاّ يَبْلَىَ{ ،


ويقول سبحانه: } قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ {


، فالنفس لها وسوسة والإنس لهم وسوسة والجن


لهم وسوسة


، والوسوسة تكون من الداخل ومن خارج الجسد


، ولكن الشيطان إذا ما اقترن بالإنسان تكون وسوسته أقوى تأثيرا


فيجعل المصروع في شرود ذهني مستمر


، فهو لا يستطيع التركيز ولا التفكير ولا الخشوع في الصلاة


من شدة الوسوسة


، وقد يجعل الشيطان المصروع يشك ويرتاب في تصرفاته وأقواله وأفعاله

المزيد
عمل الشيطان وأثره في الجهاز التنفسي للإنسان

يوليو 17th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم الجـن والشياطين,
لا تعليقات
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الجهاز التنفسي Spiritual system

(الصدر Thorax):
ويعد الصدر بمحتوياته كجزء من الجهاز التنفسي مصدرًا لتجميع الطاقة السحرية داخل الجسد، وتعد من أهم مصادر الطاقة السحرية المكتسبة، هذا بخلاف الطاقة السحرية الذاتية التي يتمتع بها الشيطان، والمختزنة في أماكن مختلفة من أنحاء جسده، وتكون موزعة بتناسق محكم في شتى أنحاء الجسد البشري، وبالحيلولة دون حصول الشيطان على الطاقة السحرية المكتسبة تستنفذ طاقته السحرية الذاتية تلقائيًا، حيث تشكل هذه الطاقة عامل جذب رئيسي لاكتساب الطاقة السحرية الضرورية لاستمرار فاعلية المكونات السحرية، والتي تنقاد لها الشياطين وفقًا لقوة مضمونها ومكوناتها السحرية، فبهذه الطاقة المكتسبة يتمكن الشيطان من استمرار بسط سيطرته على سائر أعضاء الجسد، ليصير قادرًا على الاستمرار في التحكم في وظائفه العضوية وفقًا للغرض الموجود من أجله داخل الجسد، مهما كان نوع هذا الغرض والهدف منه، وبدون تفعيل المكونات السحرية يفقد الشيطان السبب الرئيسي لوجوده في الجسد، وهذا ينطبق على المس بأنواعه المختلفة من اللبس والسحر والنظرة، فيستغل الشيطان الوظيفة العضوية للصدر أثناء عملية التنفس فيسحب هذه الطاقة من خارج الجسد إلى داخل الرئتين عبر المسالك الهوائية، ثم ينقلها إلى الدم
.
(الغرض من حركات جدار الصدر في التنفس هو سحب الهواء إلى داخل الرئتين، ثم طرده ثانية، والرئتان pulmones lungs هما زوج من الأعضاء يشغل الجزء الأكبر من باطن التجويف الصدري. وهما تشبهان قطعة الإسفنج _ أي زمر من تجويفات صغيرة عديدة، لا حصر لها، ذات جدر صغيرة _ وهما قابلتان للتمدد جدًا، وتتصل التجاويف التي بداخلها مع الخارج بطلاقة، عن طريق المسالك الهوائية، وتلك المسالك هي: 1_ الأنفnose والفم mouth 2_ والبلعوم أو الحلقوم pharynx. 3_ والحنجرة larynx. 4_ والقصبة الهوائية trachea. 5_ وزوج من الأنابيب يسمى بالشعب bronchi. تنقسم إليهما القصبة الهوائية، وتدخل كل شعبة في رئة، ثم تنقسم بداخلها إلى عدد كبير من الأنابيب الهوائية).()

علاقة الشيطان بالصدر:
إن الصدر موضع هام من أعضاء جسد الإنسان، فللشيطان عمل واختصاص فيه، فقد أمر الله بالتعوذ من جملة شر الوسواس الخناس وهو الشيطان، وحدد الله عز وجل موضع الوسوسة من الجسد في صدور الناس، فقال تعالى: مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ [الناس: 3، 4]، فقد حدد الصدر بوجه خاص، حيث بين أن الشيطان يلقي وساوسه ولماته في الصدر، فلم يذكر أحد أعضاء الجهاز التنفسي تحديدًا، ولكنه حدد الصدر بمحتوياته من القلب والرئتين، فالقلب هو أحد أهم محتويات الصدر، وهو الموضع الأكثر تحديدًا حيث يقذف الشيطان وسوساته ولماته، لقول رسول الله r: (إن الشيطان يبلغ من الإنسان مبلغ الدم، وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما شيئا)،( ) وعن أنس‌ أن رسول الله r: (إن الشيطان واضع خطمه على قلب ابن آدم، فإن ذكر الله تعالى خنس، وإن نسي الله التقم قلبه)،() إذًا فالصدر موضع عمل الشيطان، وإن الشرايين والأوردة هي مجرى الدماء الذي يجري فيه الشيطان، والدماء تعد الوسيط الذي يتحرك الشيطان من خلاله، وحتمًا ولا بد أن يحقق له الصدر الطاقة اللازمة لمنحه القوة على على قذف البلابل والساوس بتمكن وفي أمان تام.

وتأثير هذه الوسوسات يقع في النفس ويحركها في اتجاه المعاصي، ففي رواية قال النبي r لهما: (إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم، وإني خشيت أن يلقي في أنفسكما شيئا)،() فالوسوسات واللمات هي دعوة الشيطان، وبها يبث الضلالات في صدور الناس، قال تعالى: وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ إِنَّ اللّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [إبراهيم: 22]، فالوسوسة واحدة من أهم وسائل الاتصال بين الإنس والجن، فأول من وسوس له الشيطان كان آدم عليه السلام، قال تعالى: فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لاَّ يَبْلَى [طه: 120].

لقد بين الله أن الرجس وهو من عمل الشيطان سببًا في ضيق صدر من أضله الله، قال تعالى: فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ [الأنعام: 125]، وبين الله تعالى الفارق بين صدر المهتدي وصدر الضال بأن صدر المهتدي منشرحًا متسعًا، بينما صدر الضال ضيقًا حرجًا، والسبب أن الضلالات التي يلقيها الشيطان في صدر الضال تضيق صدره، وهذا شاهد على أن هذا الضيق حقيقي وليس لمجرد التشبيه البلاغي، قال تعالى: قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ [الحجر: 39_42]، فالشيطان يركز عمله في صدر الضال ويملئه بالمكونات السحرية التي تيسر له إتمام رجسه وعمله للاستمرار في إضلاله، فيصير صدره ضيقًا لا يتسع لأية هداية أو حق بسبب تمكن الشيطان من صدره تمكنًا حقيقيًا، وتسلطه على قلبه فلا يهتدي أبدًا، وهذا التمكن من الصدر لا يتم إلا بالطاقة السحرية.

أما من يرد الله هدايته فيوسع صدره بأن يفرغ منه رجس الشيطان وحظه من ابن آدم، لذلك أراد موسى الهداية من الله قبل ذهابه للقاء فرعون، وحتى يوفق في دعوته دعى ربه بأن يشرح الله له صدره تخلصًا من رجس الشيطان، قال تعالى: قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي [طه: 25]، أما رسول الله فله خصوصية دون سائر خلق الله تعالى، فقد شرح الله صدره، فقال تعالى: أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ [الانشراح:1]، وطهر قلبه من حظ الشيطان ورجسه، فعن أنس بن مالك (أن رسول الله r أتاه جبريل r وهو يلعب مع الغلمان، فأخذه فصرعه، فشق عن قلبه، فاستخرج القلب فاستخرج منه علقة فقال: (هذا حظ الشيطان منك)، ثم غسله في طست من ذهب بماء زمزم، ثم لأمه، ثم أعاده في مكانه..)،()

وحظ الشيطان من ابن آدم هو نصيبه منه، ومكان حظ الشيطان من ابن آدم يقع في صدره، وفي القلب تحديدًا، وهذه العلقة موجودة في قلب كل منا، ولكن وجودها وجود غيبي فلا نراه، فنشعر بوجود أثره من وسوسات، ونؤمن به طالما ثبت عن النبي r، ولهذا من الله على النبي r فأسلم شيطانه أو قرينه فصار لا يأمره إلا بخير،

فعن عائشة زوج النبي r أن رسول الله r خرج من عندها ليلاً قالت: فغرت عليه، فجاء فرأى ما أصنع، فقال: (ما لك يا عائشة أغرت؟) فقلت: وما لي لا يغار مثلي على مثلك! فقال رسول الله r: (أقد جاءك شيطانك؟)، قالت: يا رسول الله أو معي شيطان؟ قال: (نعم) قلت: ومع كل إنسان؟ قال: (نعم)، قلت: ومعك يا رسول الله؟ قال: (نعم ولكن ربي أعانني عليه حتى أسلم)،() وهو ما يسمى (قرين)، وهذا ثابت من رواية أخرى عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله r: (ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن) قالوا: وإياك يا رسول الله؟ قال: (وإياي، إلا أن الله أعانني عليه فأسلم، فلا يأمرني إلا بخير)،()

ورجس الشيطان وسحره الذي في الصدر هو السبب أن بعض حالات المس قد لا تستجيب للعلاج مطلقًا، بسبب أن الله أضلهم فتسلط عليهم الشيطان، وتمكن من صدورهم بسحره، لذلك يفشل علاجهم نهائيًا، وعلى هذا فلا يشترط أن يكون المريض مسلمًا لينجح علاجه، ولكن من الممكن إن كان غير مسلم وأراد الله له الهداية نجح علاجه، فيكون رفع رجس الشيطان من صدره بالعلاج الشرعي سببًا في انشراح صدره وإسلامه، وقد جربنا هذا ونجح بفضل الله تبارك وتعالى، فليتنبه لهذا الدعاة، وكل من عجزوا عن إصلاح أولادهم، وفشلوا في تربيتهم.

الوسوسة في اللغة: (حديث النفس. يقال : وسوست إليه نفسه وسوسة..والوَسواس، بالفتح: هو الشيطان. وكل ما حدثك ووسوس إليك، فهو اسم).()

والوسوسة هي لمة الشيطان قال تعالى: مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ [الناس: 4: 6]، وأكثر وسائل الاتصال بين الإنس والجن انتشارًا على الإطلاق وأقدمها، فأول وسوسة كانت من إبليس إلى آدم وزوجه، قال تعالى: فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْءَاتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـذِهِ الشَّجَرَةِ إِلاَّ أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ [الأعراف: 20: 21]، قال تعالى: فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لاَّ يَبْلَى [طه: 120].

عن أبي هريرة عن النبي r قال: (إن الشيطان إذا سمع النداء بالصلاة أحال له ضراط حتى لا يسمع صوته، فإذا سكت رجع فوسوس، فإذا سمع الإقامة ذهب حتى لا يسمع صوته، فإذا سكت رجع فوسوس).()

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي r: (إن أحدكم يأتيه الشيطان فيقول:‌ من خلقك؟ فيقول:‌ الله فيقول:‌ فمن خلق الله؟ فإذا وجد ذلك أحدكم فليقل:‌ آمنت بالله ورسوله فإن ذلك يذهب عنه).‌() ‌

عن ابن عباس قال: جاء رجل إلى النبي r فقال: يا رسول الله إني أحدث نفسي بالشيء لأن أخر من السماء أحب إلي من أن أتكلم به، قال: فقال النبي r: (الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر، الحمد لله الذي رد كيده إلى الوسوسة). ()

والوسوسة هي واحدة من أهم وسائل الاتصال بين الجن والإنس، وواحدة من أوضح علامات المس، وغالبًا لا تخلو شكوى مصاب بالمس من الوسوسات التي تلاحقه بين الوقت والآخر، لدرجة أنها تحيل حياته إلى جحيم لا يطاق، وكذلك لا يوجد شخص خال من المس إلا ويشكو من داء الوسوسة، إلا أن الوسوسة ليست خبيثة على إطلاقها، ولكن منها وساوس حميدة تحض الموسوس على فعل الخيرات وترك المنكرات، وربما تكون لوامة على ما يقترفه من آثام، لذلك فمن الضروري على كل مسلم أن يدرك الفارق بين تلك الوسوسات تبعًا لمصدرها، وأن يعرف كيف يميز بين بعضها البعض، فيأخذ بالصالح منها ويترك الطالح،

(والشيطان يستغل الوسوسة كوسيلة ليكيد بالإنسان، فيبث إليه أفكار ومعتقدات تخالف ما يؤمن به، ليفاجئ بهذه الشركيات تتدفق إلى ذهنه، ولم يكن يتخيل يومًا أن ترد إلى ذهنه، وهذا النوع من الوسوسات يكون مكثفًا عند المصابين بالمس على وجه الخصوص، ويعد إشارة لوجود جن في الجسد، فليست الوسوسة قاصرة فقط على نقل المعلومات، ولكنها تشمل أيضًا مداخلات عقائدية الغرض منها إفساد معتقد الموسوس له بإلقاء الشبهات في نفسه، خاصة إذا اكشف لديه خلل يدفعه لتقبلها، وهدف الجن الماس من تكثيف هذه الوساوس للدفع بالممسوس في اتجاه الشرك ليمكن لنفسه في جسده، لذلك تجاوز الله لأمة النبي عما توسوس به صدورهم.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال النبي r: (إن أحدكم يأتيه الشيطان فيقول:‌ من خلقك؟ فيقول:‌ الله فيقول:‌ فمن خلق الله؟ فإذا وجد ذلك أحدكم فليقل:‌ آمنت بالله ورسوله فإن ذلك يذهب عنه).‌() ‌

عن ابن عباس قال: جاء رجل إلى النبي r فقال: يا رسول الله إني أحدث نفسي بالشيء لأن أخر من السماء أحب إلي من أن أتكلم به قال: فقال النبي r: (الله أكبر الله أكبر الله أكبر الحمد لله الذي رد كيده إلى الوسوسة).()
عن أبي هريرة‌ قال: قال النبي r: (إن الله تجاوز لأمتي عما توسوس به صدورهم ما لم تعمل أو تتكلم به و ما استكرهوا عليه)‌.‌() ). ()

وسوسة النفس:
ولأن النفس شهوانية فهي تميل دائمًا مع ما يطيب لها وتلذه، فستجد أنك تفكر في شيء ما تشتهيه، كامرأة مثلاً وكلما حاولت فكاكًا من التفكير فيها، وجدت نفسك تعود إلى التفكير ثانية وبتعمق أكثر، حتى تفضي بك الوسوسة إلى الهم بالمعاصي، فامرأة العزيز لم تستطع التخلص من وسوسة نفسها من التعلق بيوسف عليه السلام، حتى شغفها حبًا، قال تعالى: وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا [يوسف: 30]، لذلك لما فضح أمرها وظهرت براءة يوسف عليه السلام، أقرت بوسوسة النفس قال تعالى: وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ [يوسف: 53]، وكذلك طوعت نفس أحد ابني آدم قتل أخيه فقتله، قال تعالى: فَطَوَّعَتْ لَهُ نَفْسُهُ قَتْلَ أَخِيهِ فَقَتَلَهُ فَأَصْبَحَ مِنَ الْخَاسِرِينَ [المائدة: 30].

لمة الشيطان:
ووسوسة الشيطان أخف خطرًا من وسوسة النفس، لأن الاستعاذة وذكر الله توقف وسوسة الشيطان، هذا بالإضافة إلى أن الشيطان يئوس بطبعه، فكلما وسوس لك بشيء ما ولم يجد منك استجابة لها انصرف عن هذه الفكرة إلى فكرة أخرى وهكذا، فتجد الوساوس تأتي متتابعة ومختلفة ومتنوعة.

يأمرك في غالب الأحيان بالشر، وبما يخالف شرع الله.

دائمًا يعدك إن فعلت خيرًا أنه سيصيبك بسببه شرًا، فهو يحول بينك وبين فعل الخير ما استطاع إلى ذلك سبيلاً.
تشعر بانقباض الصدر وغلظة في القلب.

لمة الملك:
وهذه هي اللمة المرغوبة والتي يجب أن نتبعها، بل ونحمد الله عليها، فستجد أن الملك يحضك على فعل الخير واتباع أوامر الله تعالى.
يعدك إن فعلت ذلك الخير أنه يصيبك خيرًا في المستقبل سواء في الدنيا أ و في الآخرة. تشعر بانشراح في الصدر وطمأنينة.

ونصيجة هامة هنا للمعالج الكيس الفطن، وهي كيفية الاستفادة من لمة الملك في العلاج، فلو أتقن المعالج التمييز بين لمة الملك والشيطان، وهذا يأتي بالتمرين والتدريب، وعلى فترة من الزمن سوف يميز لمة الملك ويستفيد بها في أمور العلاج، وفهم وتشخيص الحالة وفقا للمعطيات التي حصل عليها من المريض، إما إذا لم يكن هناك معطيات وورد في ذهنك أمورا غيبية فاعلم أنها من الشيطان، فها الباب بحاجة إلى علم شرعي متين لكي يصل إليه المعالج.

الوسوسة والمس:
إن الوسوسات المصحوبة بصداع شديد لا بد أن الجن المتلبس إما خادم سحر أو ساحر من سحرة الجن، ويثبت هذا باختفاء الصداع بالآذان من عدمه، أما إذا كانت غير مصحوبة بصداع فهذا من فعل القرين أو إبليس أو أحد وزرائه.
لإنهاء الوسوسة الغير مصحوبة بصداع أنصح بقراءة سورة (ق) والمعوذات خاصة سورة (الناس) على الرأس مع الآذان، أو غسل الرأس بماء مقروء عليه، وسيشفى الألم سريعًا إن شاء الله تعالى، وتفسير ذلك أن الرأس مكان مخصص لعمل القرين، وهو شيطان وظيفته المنوطة به هي الوسوسة، فهذا مكانه الطبيعي لذلك لا يشعر المريض مع وسوسة القرين بصداع، ومن الملاحظ عدم اعتداء أي جن على هذا المكان إلا أن يكون ساحر من سحرة الجن أو خادم سحر، ولأن هذا الشيطان معتدى ودخيل على هذا المكان الحساس من الجسد فسيشعر المريض بالصداع.

إذا تأكدت من وجود شيطان في رأس المريض، فعالج بهدوء شديد جدًا، خاصة إذا اشتد إحساس المريض بالألم، وإن لم يمكن إخراجه بسهولة فليترك في مكانه حتى ينتهي أجله ببطء تحت تأثير ختم كتاب الله تعالى كل ثلاثة أيام ليس أقل، وخطورة الشدة في التعامل مع الجن المتواجد في الرأس تكمن في احتمال قيامه برد فعل عكسي، ومقاومة قد تؤذى المريض وينتج عنها عاهة مستديمة، فببساطة قد يمزق الجن أو يتلف أو يدمر بعض الخلايا والأعصاب في المخ، لتنتهي حياة المريض بمأساة، وكذلك إذا تواجد في الخصيتين فقد يؤثر على خصوبة الرجل، لذلك ينصح ألا تعالج مثل هذه الحالات الدقيقة إلا على يد معالج خبير متمرس، وحسب تشخيص المعالج، ووفقًا لتقديره لخطورة الحالة.

إذا أردت الحصول على معلومات من الجن الذى على الجسد رغم وجود (سحر ربط لسان الجن)، أو لأن الجن لا يتحدث العربية (رغم أن تعلم أى لغة عند الجن لا يستغرق أكثر من دقائق معدودة) فالأمر عندهم بسيط جدًا، فيمكن إدارة الحوار بينك وبين الجن الذى على الجسد بواسطة (الوسوسة)، بحيث توجه كلامك إلى الجن وسيسمع المريض رد الجن عليك من داخله، ثم يسرد لك المريض ما سمعه، أى أن الحوار سيتم على لسان المريض من خلال (الوسوسة)، فعادة المريض يسمع كلام الجن في داخله أثناء الجلسة، فيسب المعالج، أو يهدد المريض، أو يأمره ببعض المواقف ضد المعالج، وهذا أمر معتاد في الجلسات، ومنه اكتشفنا هذا الطريقة، وهى من أسرار كبار السحرة.

التفريق بين وسوسة الشيطان ووسوسة النفس:
اعلم أن القرين يذكرك دائمًا بالفتن والمعاصي، فإذا لم تستجب النفس لفتنة ما انصرف عنها إلى فتنة أخرى، فتجده يتنقل من تذكيرك بمعصية إلى الأخرى، وهكذا حتى تشرب النفس فتنة ما، وعندها تجد النفس تنشغل بها، ليبدأ الإنسان يسبح بخياله معها فلا يستطيع فكاكًا منها، قال: حذيفة سمعت رسول الله r يقول: (تعرض الفتن على القلوب كالحصير عودًا عودًا، فأي قلب أشربها نكت فيه نكتة سوداء، وأي قلب أنكرها نكت فيه نكتة بيضاء، حتى تصير على قلبين، على أبيض مثل الصفا فلا تضره فتنة ما دامت السماوات والأرض، والآخر أسود مربادًا كالكوز مجخيًا، لا يعرف معروفًا، ولا ينكر منكرًا، إلا ما أشرب من هواه).() فإذا استجابت النفس يبدأ الشيطان في تزيين ارتكاب المعصية لها، ثم تبدأ النفس في دفع الإنسان للهم بها، لاحظ دور القلب في الهوى والتمني في قوله r: (والقلب يهوى ويتمنى) وهو استمراء تخيل المعصية وطيب النفس بها، فعن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبي r قال: (كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا مدرك ذلك لا محالة، فالعينان زناهما النظر، والأذنان زناهما الاستماع، واللسان زناه الكلام، واليد زناها البطش، والرجل زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنى، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه).()

درب نفسك على ملاحظة الآتي:
إذا وجدت أنك تتذكر ألوان المعاصي المعصية تلو الأخرى فاعلم أن الشيطان يوسوس لك الآن، فاستعذ بالله من الشيطان الرجيم، أما إذا انشغلت في تخيل معصية ما، وكلما حاولت فكاكًا منها عدت إليها فاعلم أنها وسوسة النفس، فاستعذ بالله من نفسك، وهذا مجرب كثرًا ونجح بفضل الله تعالى.

وسيان فقد يذكرك الشيطان بامرأة حسناء وربما تكون دميمية، فلا تطيب لها نفسك فيذكرك بامرأة أخرى وأخرى حتى أنه قد يذكرك بالمحارم، وهنا إذا استعذت بالله من الشيطان الرجيم انصرف عنك كيده، وإن استجابت نفسك ورغبت في امرأة ما تصورتها في صور متفحشة مختلفة، وكأنك تفعل بها الفاحشة، فاعلم حينها أن نفسك هي التي توسوس لك الآن، ولو استعذت في هذه اللحظة من الشيطان آلاف المرات فستظل تتخيل ذلك، ولن تنصرف عنك تلك التخيلات، لأنها في الواقع ليست وسوسة من الشيطان، ولكنها من وسوسة نفسك، وهنا عليك الاستعاذة بالله من نفسك واستغفار الله تعالى فسينصرف عنك فورًا ما أنت فيه، وإن لم تفعل فربما بدأت في الهم بالفاحشة، وستبدأ في التخطيط لنيل هوى نفسك، فقد صح عن رسول الله أنه استعاذ من شر النفس ومن شر الشيطان، وفي هذا بيان لضرورة الفصل بين مفهوم الاستعاذة منهما،

فعن يعلى بن عطاء قال سمعت عمرو بن عاصم الثقفي يحدث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال أبو بكر يا رسول الله مرني بشيء أقوله إذا أصبحت وإذا أمسيت قال: (قل: اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان وشَرَكه) قال: (قله إذا أصبحت، وإذا أمسيت، وإذا أخذت مضجعك). ()

لكي تتأكد من أن همك بفعل شيء ما هو تبعًا لوسوسة النفس فستجدك تقول: (نفسي في كذا…؟)، فكلمة [نفسي] جاءت من النفس وتمنيها للشهوات، واستجابة لوسوسة الشيطان، فلا تقل (نفسي في كذا) حتى لا تصير عبدًا لرغبات نفسك، وإذا تاقت نفسك لشيء حلال فقل: (اللهم إني أسألك كذا..)، كما صح عن رسول الله r مالا يحصى من المرات، قال تعالى: وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ [يوسف: 53].

قال تعالى: وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ، لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ، وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ، وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ، إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا [النساء: 32]، فانظر أثر وسوسة النفس في قوم موسى عليه السلام أن تمنوا ما لقارون من عرض الدنيا الزائل قال تعالى: قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ [القصص: 79]، فقد تتمنى نفسك أمنية فيها هلاكك ولا تعلم، فارضى بما قسمه الله تعالى لك من رزق، واسأل الله من فضله، لأن قدر الله تعالى كله خير فهو أفضل ما يلائمك، فقد ترجع فيما تتمناه نفسك كما تراجع قوم موسى في أمنيتهم قال تعالى: وَأَصْبَحَ الَّذِينَ تَمَنَّوْا مَكَانَهُ بِالأَمْسِ يَقُولُونَ وَيْكَأَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ، لَوْلاَ أَن مَّنَّ اللَّهُ عَلَيْنَا لَخَسَفَ بِنَا، وَيْكَأَنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ [القصص: 82].

وسوسة الشيطان الماس لابد وأن يصاحبها شعور بالصداع، وذلك لأنه دخيل على الرأس، لأن هذا المكان مختص بالقرين، وحتمًا ولابد أن يكون هذا الشيطان ساحرًا يعمل تحت إمرة أحد ملوك الجن، أو خادم سحر مكلف بالدخول إلى الرأس، فمن الممكن أن يكون المريض مصابًا بمس أو بسحر، فتنبه.

علاج الوسوسة:
هناك ثلاثة مصادر تنشأ عنها الوساوس، وسوسة النفس ووسوسة أو لمة الشيطان ولمة الملك. فعن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله r: (إن للشيطان لمة بابن آدم، وللملك لمة، فأما لمة الشيطان فإيعاد بالشر وتكذيب بالحق، وأما لمة الملك فإيعاد بالخير وتصديق بالحق، فمن وجد ذلك فليعلم أنه من الله فليحمد الله، ومن وجد الأخرى فليتعوذ بالله من الشيطان الرجيم)، ثم قرأ الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ الآية.()

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله r (يأتي الشيطان أحدكم فيقول: من خلق كذا؟ من خلق كذا؟ حتى يقول: من خلق ربك؟ فإذا بلغه فليستعذ بالله، ولينته). ()

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله r (لا يزال الناس يتساءلون حتى يقال: هذا خلق الله الخلق فمن خلق الله فمن وجد من ذلك شيئا فليقل: آمنت بالله) و في رواية عن هشام بن عروة أن رسول الله r قال: (يأتي الشيطان أحدكم فيقول: من خلق السماء؟ من خلق الأرض؟ فيقول: الله) ثم ذكر بمثله وزاد (ورسله). ()

وإنه يحضر عند الصلاة يلبس على المصلي صلاته، عن أبي العلاء أن عثمان بن أبي العاص أتى النبي r فقال: يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي، فقال رسول الله r : (ذاك شيطان يقال له خنزب، فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه، واتفل على يسارك ثلاثا) قال: ففعلت ذلك فأذهبه الله عني.()

وشيطان آخر يأتي للمتوضأ فيوسوس له، فعن أبي‌ أن النبي r قال: (إن للوضوء شيطانًا يقال له:‌ الولهان فاتقوا وسواس الماء).‌ ()

وهذه هي إحدى طرق الشيطان في صرف المصلي عن صلاته، وليست كلها، فهناك أساليب أخرى يسيطر بها على المصلي، فقد قال أبو هريرة: قال رسول الله r: (إن أحدكم إذا كان في الصلاة جاءه الشيطان فأبس به كما يأبس الرجل بدابته، فإذا سكن له أضرط بين أليتيه ليفتنه عن صل

المزيد
الارياح والجن

مايو 25th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم الجـن والشياطين,
لا تعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم





من المعروف أن الشفافية واللطافة هي الغالبه على أجساد

الجن .. و أن أنفاس الجن و هالتهم المحيطة بهم يقال لها أرياح الجن …و الأرياح تعتبر من

أنواع الإصابات التي تصيب الإنس كثيرا ..و حتى أن المعالجين لا يسلمون منها .. ولا يشترط

أن يكون الشخص المصاب بأرياح الجن ممسوسا .. ولكنها تصاحب المس إن وقع أو تكون

مقدمة لحالة المس إن كانت لم تقع .. حيث أن الجني إذا أراد دخول جسد الآدمي فإنه ينفخ على

العضو المراد الدخول عبره .. وينظر فإذا نفذ نفسه فإنه يعلم أن دخوله ميسور .. لما في

دخوله من مجازفة … وهو بذلك يهيأ توطئة له ومحلا داخل الجسد .. وقد يشعر الإنسي بارتباك

و ضيق مفاجيء و قشعريرة .. وهذا دليل قرب الجني منه ونفخه عليه و تأثير أرياحهم

عليه ….. فإذا أحس بذلك

فليهرع الى الاستعاذة بقوله أعوذ بالله .. ولا يجزع ولا يتلهوج .. بل

المزيد
كيـــف تــعــرف وقــت حضــور الجـــن وإنــصـــرافـــه

مايو 25th, 2009 كتبها wahid نشر في , عالم الجـن والشياطين,
لا تعليقات


حضور وانصراف الجان على بدن
الإنسان أنواعه وأشكاله
إن البعض من الناس يظ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عالـم الجـن والشياطــين اعوذ بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاية التى تثير رعب الجن والشايطين اعوذ بالله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صندوق الدنيا للمنوعات :: القــــســــم الاســــــــــــلامــــي :: اســــــلامــــيــــــــات-
انتقل الى: