صندوق الدنيا للمنوعات
اهلا بكم في منتديات صندوق الدنيا للمنوعات
صندوق الدنيا للمنوعات
اهلا بكم في منتديات صندوق الدنيا للمنوعات
صندوق الدنيا للمنوعات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولصفحة الفيلسوف الدمياطي


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» الربح من الانترنت بواسطة اختصار الروابط لمحدودي الدخل دخل يصل الي 10000 شهريا
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالإثنين 14 أكتوبر 2019 - 12:40 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» بث مباشر قناة نايل سبورت ومشاهدة مباراة الاهلي والنجوم الان وملخص المباراه
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالخميس 2 مايو 2019 - 20:57 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» تفاصيل خناقة محمد صلاح وميلنر علي ركلة الجزاء وترتيب الدوري الانجليزي
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالإثنين 22 أبريل 2019 - 21:22 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» مسلسلات رمضان 2019 والقنوات التي ستعرض عليها
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالأحد 21 أبريل 2019 - 18:13 من طرف صندوق الدنيا للمنوعات

» بث مباشر مباراة مصر وبتسوانا اليوم وكل مباريات الدوري الممتازعلي مدار الموسم
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالأحد 14 أبريل 2019 - 13:09 من طرف Elfailasof

» بث مباشر لمباراة ليفربول وكارديف سيتي اليوم في الدوري الانجليزي..اشتركوا بالقناه
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالأحد 14 أبريل 2019 - 10:51 من طرف Elfailasof

» مباراة الاهلي وصن داونز التشكيل المتوقع وملخص ماقبل المباراه وبث مباشر للمباراه
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالجمعة 12 أبريل 2019 - 19:19 من طرف Elfailasof

»  بث مباشر مباراة الاهلي وصن داونز في دوري ابطال افريقيا السبت 13-4-2019
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالجمعة 12 أبريل 2019 - 9:27 من طرف Elfailasof

» العرض المنتظرWWE WrestleMania 2019 عرض راسلمنيا السنوي تحميل مباشر
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالخميس 11 أبريل 2019 - 17:55 من طرف Elfailasof

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
صندوق الدنيا للمنوعات
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
♥УДЯД☺
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
NOOR
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
crazygirl
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
ساحرة القلوب
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
دودو الدلوعة
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
the sun
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
سووسه ووبس
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
زهرة_الوادى@yahoo.com
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
زهره البستان
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Vote_rcapفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Voting_barفتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_vote_lcap 
تابعونا

 

 فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
♥УДЯД☺
مـــشـــــــــرف متـــمـــــــيـــــز
♥УДЯД☺


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 17/12/2011

فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات Empty
مُساهمةموضوع: فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات   فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات I_icon_minitimeالجمعة 30 ديسمبر 2011 - 13:41

بسـم الله الرحمـــن الرحيـــم

السلام عليكم ورحمـة الله وبركاتـه

اود في بداية معرض حديثي اْن اْذكر مساْلةً في غاية الاْهميه

قد تخفى عن كثيرٍ من الرقاة وعامة الممسوسين في الرقية الشرعية

وقد جربتها في كثيرمن الحالات ونحجت بإذن الله القوي العزيز

وهي كالآتي >> عندما نقرأ التحصينات وأهمها اللهم اني عبدك اشهد

انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً

احد واشهد ان محمداً عبدك ورسولك تجردت من حولي وقوتي الى حولك

وقوتك ياقيوم السماوات والارض اعوذ بالله العظيم وبوجه الكريم

وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم (ثلاث مرات)

أعوذ بالله العظيم من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات

الشياطين وأن يحضُرون (ثلاث مرات)

تعززت برب العزة والجبروت واعتصمت برب الملك والملكوت

وتوكلت على الله الحي القيوم الذي لا يموت اللهم اصرف

عنا الاذى وعافنا انك على كل شئ قدير

اللهم ياجبار السماوات والارض

اللهم ياقيوم السماوات والارض

اللهم يارب السماوات والارض

اللهم ياقاهر السماوات والارض

اللهم يا خالق السماوات والارض ومن فيهن ومن عليهن انك ترى عبدك

المجرم من الجن وهو يرانا من حيث لا نراه وانت القادر على ان تبطش به

وبالعتات المعتدين

اللهم فأرسل عليه من عندك ملائكةً غلاظاً شداداً لا يعصون الله

ماأمرهم ويفعلون ما يؤمرون ليحتوشوا هذا الجن المجرم المعتدي

ليعذبوه بأذنك عذاباً اليماً بنار جهنم وبئس المصير فإنه لن يؤمن حتى يرى

العذاب الاليم اللهم ابطش به البطشة الكبرى اللهم عليك به اللهم مزقهُ

شر ممزق اللهم ارسل عليه زبانية جهنم .. وهنا ..يُقراْ (سندعوا الزب

المزيد
عين وسحر معاً

مايو 1st, 2009 كتبها wahid نشر في , فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية لشرعية,
لا تعليقات

الحمد لله حمداً حمداً والشكر لله شكراً شكراً والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى من اتبع هداه وسار على نهجه إلى يوم الدين وبعد :

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من عين الجان، ثم أعين الإنس، فلما نزلت المعوذتان أخذهما، وترك ما سوى ذلك .

أخرجه الترمذي في سننه - كتاب الطب ( 16 ) - برقم ( 2150 ) ، والنسائي في سننه - كتاب الاستعاذة ( 37 ) - وفي " السنـن الكبـرى " - 4 / 441 ، 458 - كتاب الاستعاذة ( 1 ، 38 ) - برقم ( 7853 - 7930 ) ، وابن ماجـة في سننـه - كتاب الطب ( 33 ) - برقم ( 3511 ) ، والضياء ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح الجامع 4902 ، صحيح الترمذي 1681 ، صحيح ابن ماجة 2830 ، صحيح النسائي 5069 - الكلم الطيب 254 .

وعن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى فى بيتها جارية في وجهها سفعة، فقال (( استرقوا لها فإن بها النظرة )) متفق عليه . قال الفراء قوله : ( سفعة ) أي : نظرة من الجن .

قال ابن القيم - رحمه الله - : ( والعين عينان : عين إنسية ، وعين جنية ، فقد صح عن أم سلمة - رضي الله عنها - أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة ، فقال : ( استرقوا لها ، فإن بها النظرة ) .. متفق عليه .. ( الطب النبوي – 164) .

وقد ثبت من حديث جابر وأبي ذر - رضي الله عنهما - قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر ) ( السلسلة الصحيحة - 1249 ) .

وثبت من حديث جابر – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين ) ( السلسلة الصحيحة 747 ) .

للسحر طرق ودهاليز ، وللساحر أساليب وسلوكيات اكتسبها من معلمه الأكبر ( الشيطان ) جمعت بين الإثم وا

المزيد
قال الشيخ سفر الحوالي : الذين يتعاملون مع الجن وليبينوها للناس، ويناقشهم في ذلك

أبريل 17th, 2009 كتبها wahid نشر في , فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية لشرعية,
لا تعليقات

السؤال:

انتشر السحر في هذه الأيام بشكل كبير، فما هو تعليق فضيلتكم على هذا؟ وما هو علاج السحر؟

الجواب:

أقول: -ومع الأسف- إن السحر انتشر في هذه الأيام بشكل مذهل، وربما انتشر في بعض البيوت، وأقول هذا تنبيهاً للإخوة الكرام الذين لا يدرون بانتشاره عن طريق النساء والزبانية الأخفياء، والمداخل الخفية دائماً،ولو فتشتم البيوت لوجدتم شيئاً عجيباً من هذا، لأنه مما يبلغنا ومما يكتب إلينا ونكلف به شيء عجيب، وبالذات في بعض المناطق. فبعض النساء لا تريد أن يتزوج زوجها عليها، فما الحل؟

فكرت وسألت فقيل لها: هاتِ مائة ريال وأعطيك ورقة تضعينها في المطبخ أو في غرفة النوم, ثم لا يعود زوجك يفكر في غيرك أبداً، ولا يسمع ولا يبصر غيرك، وقد تؤثر هذه الورقة، والله سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى ذكر التأثير، فقال: فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْ

المزيد
لماذا لم يستعين رسول الله بالجن الصالحين

مارس 13th, 2009 كتبها wahid نشر في , فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية لشرعية,
لا تعليقات

الحمد الله والصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وسلم …

هذا السؤال يتكرر في ادهان الناس كثيراً ( لماذا لم يستعين النبي صلي الله عليه وسلم بالجن ) ؟!

وكذلك هناك من الرقاة الذين لا يرون الأستعانة يقولون لم يثبت عن النبي صلي الله عليه وسلم الأستعانة بالجن لماذا نحن نستعين بالجن ؟



لانريد أن نقف طويلاً أمام الاستعانة لأننا أشبعناها تحقيقاً وبحثاً وخبزاً وعجناً .

ومع ذلك لن نجيب بالجواب التقليدى إن عدم فعله عليه الصلاة والسلام وأصحابه لايدل على الحرمة ، وأنه لم يثبت النهى عن ذلك .

بل سنجتهد من وجهين فنقول :

1 ) فى الحديث عند البخارى ومسلم من حديث عائشة رضى الله عنها وفيه ( … فإذا أنا بسحابة قد أظلتني فنظرت فإذا فيها جبريل فناداني فقال إن الله عز وجل قد سمع قول قومك لك وما ردوا عليك وقد بعث إليك ملك

المزيد
طريقة نافعة بإذن الله عز وجل للكشف عن الجآن داخل الجسد دون الرقية

مارس 13th, 2009 كتبها wahid نشر في , فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية لشرعية,
لا تعليقات

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ..

صدقت التجربة ماذهبنا إليه من أن الجآن بصفة عامة شديدى التأثر وسريعى الانفعال سلباً أو إيجاباً .

فمادتهم الأثيرية وتركيبتهم الشفافة تجعل منهم مخلوقات ذات مشاعر وأحاسيس مرهفة ، فتجدهم عند الانفعال بالغضب مثلاً لايضبطون أنفسهم فهيجون كما تهيج الإبل ، وتجدهم عند الفرح الشديد تتساقط دموعهم من شدة تأثير الفرح عليهم … إلى غير ذلك من هذه الأمور التى لاتخفى على كل لبيب فطن .

من هنا قمنا بتجربة عدة مرات على بعض المصابين لكشف تلبس الجنى بالجسد دون قراءة أو بعد القراءة فى جلسة واحدة ولم يظهرعارض يذكر :


أخى الراقى :

1 ) اطلب من المريض أن محاولتك هذه للتأكد من وجود شىء فى جسده من عدمه ، فأخبره أن يسمع ولايرد عليك وكأنك تكلم شخصاً آخر .

2 ) دع المريض يجلس جلسته المعتادة وكأنك ستقرأ عليه القرآن .

3 ) لو كان ذكراً فأخبره أن ينظر فى عينيك مع التركيز الشديد ، وإن كانت أنثى فيكفى أن تنظر هى إلى يديها مبسوطتين على فخذها .

4 ) ابدأ بالنظر فى عين المصاب ـ الذكر ـ لفترة طويلة وأنت تشخص بصرك تارة وتجعله طبيعياً تارة أخرى ، وهذا لايتسنى لك إذا كان المصاب امرأة .

5 ) بعد فترة من النظر إلى العينين ابدأ فى موعظة الجنى المتوقع وجوده فى الجسد ، وليكن على شكل أسئلة كالتالى :

* هل أنت راضِ عما تفعله ؟

* ألاتتقى الله فى هذا الرجل ـ المرأة ـ التى آذيتها ؟

* إلى متى هذه المعاناة …

المزيد
الشيخ بن باز : حكم تعليق التمائم على الصبيان والمرضى، وعن تعليق الآيات القرآنية

يناير 30th, 2009 كتبها wahid نشر في , فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية لشرعية,
لا تعليقات

من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم… وفقه الله لما فيه رضاه وزاده من العلم والإيمان آمين، سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

فقد سألتم وفقكم الله، عن حكم تعليق التمائم على الصبيان والمرضى، وعن تعليق الآيات القرآنية والأذكار على الجدران في المكاتب والمساجد.

الجواب :
قد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((إن الرقى والتمائم والتولة شرك))[1]، وقد أوضح أهل العلم في شرح هذا الحديث أن المراد بالرقى المنهي عنها الرقى التي لا يعرف معناها أو بأسماء الجن، أو بأسماء مجهولة. أما الرقى بالآيات القرآنية والأدعية الشرعية، فإنها مشروعة ولا بأس بها؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً))[2] أخرجه مسلم في صحيحه، وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه لما اشتكى رقاه جبرائيل عليه السلام بقوله: ((بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك))[3] وكرر ذلك ثلاثاً. وثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه كان يرقي بعض أصحابه.

وأما التولة: فهي الصرف والعطف، وهي نوع من السحر، وكله محرم، لقول الله عز وجل: {وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ}[4] الآية، فأبان سبحانه بهذه الآية أن تعليم السحر من عمل الشياطين، وأنه كفر؛ لأنه يتوصل إليه بعبادتهم، والتقرب إليهم بما يحبون.

وأما التمائم: فهي ما يعلق على الصبيان والمرضى من الحلق والودع، والخرق، والأوراق المكتوب فيها بعض الطلاسم، أو الكتابات المجهولة، وهكذا ما يكتب من الآيات القرآنية على الصحيح من قول العل

المزيد
من أقوال الإمام محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية(حمه الله) في الاستشفاء في ماء زمزم

يناير 30th, 2009 كتبها wahid نشر في , فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية لشرعية,
لا تعليقات

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،،
من أقوال الإمام محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية(حمه الله) في الاستشفاء في ماء زمزم
خزاعية الأطراف مرية الحشا فزارية العينين طائية الفم
**********
ومكية في الطيب والعطر دائما تبدت لنا بين الحطيم وزمزم
روضة المحبين ونزهة المشتاقين
الباب التاسع عشر: في ذكر فضيلة الجمال وميل النفوس إليه على كل حال
الإمام محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية
ص -152- عليه بمعرفة الحق، والعمل به، ومحبته، وإيثاره، ومغضوب عليه بعدُوله عن الحق بعد معرفته له، وضال بعدم معرفته له. وهؤلاء أقسامُ الخليقة مع تضمنها لإثبات القَدَر، والشرع، والأسماء، والصفات، والمعاد، والنبوات، وتزكيةِ النفوس، وإصلاح القلوب، وذكر عدل الله وإحسانه، والرَّدِّ على جميع أهل البدع والباطل، كما ذكرنا ذلك فى كتابنا الكبير “مدارج السالكين” فى شرحها. وحقيقٌ بسورةٍ هذا بعضُ شأنها، أن يُستشفى بها من الأدواء، ويُرقَى بها اللَّديغُ.
وبالجملة.. فما تضمنته الفاتحةُ مِن إخلاص العبودية والثناء على اللهِ، وتفويضِ الأمر كُلِّه إليه، والاستعانة به، والتوكل عليه، وسؤاله مجامع النِّعَم كُلِّها، وهى الهداية التى تجلبُ النِّعَم، وتدفَعُ النِّقَم، من أعظم الأدوية الشافية الكافية.
وقد قيل: إنَّ موضع الرُّقْيَة منها:{إيَّاكَ نَعْبُدُ وَإيَّاكَ نَسْتَعِينُ}[الفاتحة: 4]، ولا ريبَ أنَّ هاتين الكلمتين من أقوى أجزاء هذا الدواء، فإنَّ فيهما من عموم التفويض والتوكل، والالتجاء والاستعانة، والافتقارِ والطلبِ، والجمع بين أعلى الغايات، وهى عبادةُ الربِّ وحده، وأشرف الوسائل وهى الاستعانةُ به على عبادته ما ليس فى غيرها، ولقد مرَّ بى وقت بمكة سَقِمْتُ فيه، وفَقَدْتُ الطبيبَ والدواء، فكنت أتعالج بها، آخذ شربةً من ماء زمزم، وأقرؤها عليها مراراً، ثم أشربه، فوجدتُ بذلك البرءَ التام، ثم صِرتُ أعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع، فأنتفع بها غايةَ الانتفاع.
الطب النبوي
فصل: فى هَدْيه صلى الله عليه وسلم فى رُقْيَة اللَّدِيغ بالفاتحة
الإمام محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية
ماء زمزمَ: سيِّدُ المياه وأشرفُهَا وأجلُّهَا قدراً، وأحبُّها إلى النفوس وأغلاها ثمناً،
ص -289- وأنَفَسُهَا عند الناس، وهو هَزْمَةُ جبريلَ، وسُقيَا الله إسماعيلَ.
وثبت فى “الصحيح”: عن النبىِّ صلى الله عليه وسلم، أنه قال لأبى ذَرٍّ وقد أقام بين الكعبة وأستارِهَا أربعينَ ما بين يومٍ وليلةٍ، ليس له طعامٌ غيرُه؛ فقال النبىُّ صلى الله عليه وسلم: “إنها طَعَامُ طُعْمٍ”. وزاد غيرُ مسلم بإسناده: “وشفاءُ سُقْمٍ”.
وفى “سنن ابن ماجه”: من حديث جابر بن عبد الله، عن النبىِّ صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ماءُ زَمْزَمَ لِما شُرِبَ له”. وقد ضعَّف هذا الحديثَ طائفةٌ بعبد الله ابن المؤمَّل راويه عن محمد بن المنكدر. وقد روينا عن عبد الله بن المبارَك، أنه لمَّا حَجَّ، أتى زَمْزَمَ، فقال: اللَّهُمَّ إنَّ ابن أبى الموالى حدَّثنا عن محمد بن المُنْكَدِر، عن جابر رضى الله عنه، عن نبيِّك صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ماءُ زمزمَ لما شُرِبَ له”، وإنِّى أشربُه لظمإ يوم القيامة.. وابن أبى الموالى ثقة، فالحديث إذاً حسن، وقد صحَّحه بعضُهم، وجعله بعضُهم موضوعاً، وكِلا القولين فيه مجازفة.
وقد جربتُ أنا وغيرى من الاستشفاء بماء زمزمَ أُموراً عجيبة، واستشفيتُ به من عدة أمراض، فبرأتُ بإذن الله، وشاهدتُ مَن يتغذَّى به الأيامَ ذواتِ العدد قريباً من نصف الشهر، أو أكثر، ولا يجِدُ جوعاً، ويطوفُ مع الناس كأحدهم، وأخبرنى أنه ربما بقى عليه أربعين يوماً، وكان له قوةٌ يجامع بها أهله، ويصوم، ويطوف مراراً
الطب النبوي
فصل: فى ذكر شىء من الأدوية والأغذية المفردة التى جاءت على لسانه صلى الله عليه وسلم
الإمام محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية
ص -58- المقام بمكة فإنه كان يعرض لي آلام مزعجة بحيث تكاد تقطع الحركة مني وذلك في أثناء الطواف وغيره فأبادر إلى قراءة الفاتحة وأمسح بها على محل الألم فكأنه حصاة تسقط جربت ذلك مرارا عديدة وكنت آخذ قدحا من ماء زمزم فأقرأ عليه الفاتحة مرارا فأشربه فأجد به من النفع والقوة ما لم أعهد مثله في الدواء والأمر أعظم من ذلك ولكن بحسب قوة الإيمان وصحة اليقين والله المستعان.
مدارج السالكين – الجزء الأول
فصل في مراتب الهداية الخاصة والعامة وهي عشر مراتب
الإمام محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية
ص -124- ومنه: اشتباه خلع الأسباب بتعطيلها فخلعها توحيد وتعطيل

المزيد
فتاوىالشيخ ابن جبرين

أكتوبر 23rd, 2008 كتبها wahid نشر في , فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية لشرعية,
لا تعليقات

هل للسحر حقيقة



السؤال :



سئل الشيخ ابن جبرين هل للسحر حقيقة؟



————————————–



الجواب :



الجواب: للسحر حقيقة ولاشك وهو مؤثر حقيقة، لكن كونه يقلب الشيء أو يحرك الساكن أو يسكن المتحرك هذا خيال وليس حقيقة، انظر إلى قول الله تعالى في قصة السحرة من آل فرعون يقول الله تعالى: {سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ}، قال: {سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ}. كيف سحروا أعين الناس؟ سحروا أعين الناس حين صار الناس ينظرون إلى حبال السحرة وعصيهم كأنها ثعابين تمشي كما قال الله تعالى: {يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى}.فالسحر في قلب الأشياء، وتحريك الساكن، أو تسكين المتحرك ليس له أثر، لكن في كونه يسحر أو يؤثر على المسحور حتى يرى الساكن متحركا والمتحرك ساكنا، أثره ظاهر جدا، إذن فله حقيقة ويؤثر على بدن المسحور وحواسه وربما يهلكه





حكم إتيان الكهان ونحوهم وسؤالهم وتصديقهم



السؤال :





ماحكم إتيان الكهان ونحوهم وسؤالهم وتصديقهم؟











———————————————————-



الجواب :





باب ما جاء في إتيان السحرة والمشعوذين



لفضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين



الحمد لله وحده والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فقد شاع بين كثير من “الناس أن هناك من يتعلق بالكهان والمنجمين والسحرة والعرافين وأشباههم، لمعرفة المستقبل والحظ وطلب الزواج. والنجاح في الامتحان وغير ذلك من الأمور التي اختص الله سبحانه وتعالى بعلمها كما قال تعالى: {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَداً * إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَداً} وقال سبحانه: :{قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ}.فالكهان والعرافون والسحرة وأمثالهم قد بين الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم ضلالهم وسوء عاقبتهم في الآخرة وأنهم لا يعلمون الغيب، وإنما يكذبون على الناس ويقولون على الله غير الحق وهم يعلمون، قال تعالى: {وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ}، وقال سبحانه: {إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى}، وقال تعالى: {وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ}. فهذه الآيات وأمثالها تبين خسارة الساحر وما له في الدنيا والآخرة وأنه لا يأتي بخير وأن ما يتعلمه أو يعلمه غيره يضر صاحبه ولا ينفعه، كما نبه سبحانه أن عملهم باطل، وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:” اجتنبوا السبع الموبقات، قالوا: وما هن يا رسول الله؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات” متفق على صحته.وهذا يدل على عظم جريمة السحر لأن الله قرنه بالشرك، وأخبر أنه من الموبقات وهي المهلكات، والسحر كفر لأنه لا يتوصل إليه إلا بالكفر، كما قال تعالى:{وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ}، وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:”حد الساحر ضربة بالسيف”.وصح عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه أمر بقتل بعض السحرة من الرجال والنساء، وهكذا صح عن جندب الخير الأزدي رضي الله عنه أحد أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أنه قتل بعض السحرة، وصح عن حفصة أم المؤمنين رضي الله عنها أنها أمرت بقتل جارية لها سحرتها فقتلت، وعن عائشة رضي الله عنها قالت: سأل أناس النبي صلى الله عليه وسلم عن الكهان، فقال: “ليسوا بشيء، فقالوا: يا رسول الله إنهم يحدثونا أحيانا بشيء فيكون حقا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني فيقرقرها في أذن وليه فيخلطوا معها مائة كذبة ” رواه البخاري. وقال صلى الله عليه وسلم فيما رواه عنه ابن عباس رضي الله عنهما: “من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد” ، رواه أبو داود وإسناده صحيح، وللنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من عقد عقدة ثم نفث فيها فقد سحر ومن سحر فقد أشرك ومن تعليق شيئا وكل إليه ” ، وهذا يدل على أن السحر شرك بالله تعالى كما تقدم؛ وذلك لأنه لا يتوصل إليه إلا بعبادة الجن والتقرب إليهم بما يطلبون من ذبح وغيره من أنواع العبادة، وعبادتهم شرك بالله عز وجل فالكاهن من يزعم أنه يعلم بعض المغيبات وأكثر ما يكون ذلك ممن ينظرون في النجوم لمعرفة الحوادث أو يستخدمون من يسترقون السمع من شياطين الجن، كما ورد بالحديث الذي مر ذكره ومثل هؤلاء من يخط في الرمل أو ينظر في الفنجان أو في الكف ونحو ذلك، وكذا من يفتح الكتاب زعما منهم أنهم يعرفون بذلك علم الغيب وهم كفار بهذا الاعتقاد، لأنهم بهذا الزعم يدعون مشاركة الله في صفة من صفاته الخاصة وهي علم ا

المزيد
المستعين بمسلى الجآن … والمستعين بأولياء الشيطان

يوليو 25th, 2008 كتبها wahid نشر في , فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية لشرعية,
لا تعليقات
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى ..

ماهى إلا محاولة لفك الاشتباك بين جيشين متنحارين فى رؤوس بعض الرقاة والمهتمين بالعلاج والرقية .

فنحاول أن نسلط الضوء على الفروق الواضحة والتى غفل عنها قصداً أو عمداً من ذكرنا لكى يحيى من حييَ عن بينة ويهلك من هلك عن بينة .

وفى حد زعمى أن ليس كل جآن مسلم يُستعان به إنما يُستعان بالتقى الورع .

وقد يتطاير تساؤلٌ فى أذهان الناس كيف تعرف أنه تقياً ورعاً وكيف تجزم بإسلامه ؟

هذا ستجده فى طيات الفوارق بارك الله فيك فتأمل وتدبر ترشد …..

المستعين بالجآن المسلم : يعبد الله ولايشرك به شيئاً وكلما تقرب من الله تقربوا هم منه واستأنسوا به وصلاح من معه من جن هو صلاحه ( فالمرء على دين خليله ) !!

المستعين بالشيطان : يعبد الشيطان ولايشرك به شيئاً وكلما تقرب من الشيطان تقبروا منه واستأنسوا به ( فبعزتك لأغوينهم أجمعين )

المستعين بالمسلم : زاده وزادهم الذكر والصيام والقيام وفعل الطاعات وترك المنكرات .

المستعين بالشيطان : زاده أمور شركية وكفرية وفعل المحرمات واجتناب الخيرات .

الجآن المسلم : لايريد من وراء جهاده مع الراقى جزاءً ولاشكوراً سوى الجنة فهناك من يجاهد مع من لايرى بالاستعانة دون أن يدرى بذلك .

الشيطان : يريد من وراء فعله تكثير سواد أهل النار من المسلمين وجمع الأموال والذبائح لشياطين الجن .

الجن المسلم : الراقى معه مجتهد وله علمه والفوائد بينهم متبادلة .

المستعين بالشيطان : الساحر لاقيمة له بل هو تمثال أو صورة أمام الناس فقط ينفذ الأوامر .

المستعين بالمسلم : الراقى هو الرافع لراية الجهاد يالرقية ونفع العباد والجآن تحت رايته .

المستعين بالشيطان : تابع لشيطانه لايخالف أمره قيد شعره .

الجآن المسلم : لايتدخلوا فى علاج لو طلب منهم الراقى ذلك ولو صرفهم عنه لانصرفوا وتركوه بهدوء كما دخلوا .

المستعين بالشيطان : لابد من تدخل الشيطان فى كل عمل ولو تاب الساحر لانهالت عليه حمم من العقوبات حتى يرجع عن توبته .

المستعين بالجآن المسلم : لايشترط أخذ الإذن منهم لرقية الناس ولايمانعون فى نفع الناس مهما كانوا ومهما كان سحرهم ودون مقابل .

المستعين بالشيطان : لايعالج أو يستقبل أحداً إلا بموافقة الشيطان على ذلك وليس كل عمل مقبول عنده .

المستعين بالمسلم : لو وقع فى محظور أو فتور أو فى بعد عن الله وانغمس المستعين بهم فى المعاصى تركوه وانفضوا م

المزيد
أسرارالعالم المسحور بالأنس والجن والحسد

يوليو 25th, 2008 كتبها wahid نشر في , فتاوى ودراسات وأبحاث العلماء وطلبة العلم والدعاة في الرقية لشرعية,
لا تعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم

\ظواهر غريبة تسبح في سماء عالمنا المليء بالأسرار والألغاز ، كما يؤكد علماء النفس والمتخصصين في فن السحر والشعوذة … يعجز العلم في تفسيرها … والسؤال الذي يتردد في الأذهان ، ماذا عن القوى الخفية التي تتحكم بسلوك الانسان وتخلق الاحداث التي تعتبر الغاز ، لا يجد لها العقل والمنطق اي تفسير … مثلا بماذا نفسر القوة التي يستطيع احدانا من خلالها اضاءة شمعة كهربائية مثلا بمجرد لمسة يد … أو يشعل حريقا من خلال نظرة عين

صداقة العفاريت

ماذ يقول عن ظاهرة من يمضغ المسامير المختلفة وهو يتلذذ و كأنه يتناول أشهى الطعام ولا يؤثر ذلك مطلقا على جهازه الهضمي ؟؟ وماذا عن تلك الحكاية التي تدور عن كائنات غير مرئية لكن لها قدرة هائلة على القيام بتصرفات قد تخلق الرهبة في النفس ‍‍‍‍ !! ثم ماذا يقال عن السحر و قراءة المستقبل و صداقة العفاريت و الجان للمساعدة في الامور الحيوية التي اصبحت السمة البارزة في حياة الشعوب ، لا فرق بين العالم الثالث … وبين من يدعي الفكر والحضارة والتقدم … فهناك الدجل والعاشقين للجن الذي يستغلون النفسيات الهشه لممارسة الخزعبلات و الخرافات والغيبيات … خاصة و ان هناك اندفاع محموم من الانسان ذاته وراء المجهول مما يجعلنا نعيش هذه الرواسب النفسية فنلجأ الى الأساليب التي تعبر عن احاسيسنا لزرع بذور امل حتى و لو كان عن طريق السير في دهاليز الوهم ؟؟ ة بالتالي نغمض عين العقل عن الواقع و نسير بخطوات يائسة لنعيش رغبات تعيش داخل اعماقنا و نعجز عن تحقيقها ، فلا نجد الا صحراء السذاجة نتوه في رمالها الشاسعه نبحث عن بصيص نور يمنحنا سراب الوهم ؟

لقد شغلت الاوساط الاعلامية هنا و هناك بالسحر والشعوذه بعد تكاثر المشعوذين وتعدد شكاوي ضحاياهم نتيجة ما وصل اليه هؤلاء المشعوذين من شعبية و حضور في الأوساط الشعبية و ما يدور من قصص عن العوالم المجهولة التي يعيش فيه الجان و قدرة معالجة الامراض المسعصية بالسحر حيث ان بعضهم و منهم البسطاء الاميين يدعون فجأة انهم يملكون القدرة على علاج الامراض ( حتى الخطيرة ) بلمسة يد … والادعاءا بان لهم اتصالات ( سرية ) مع عالم الجن والسحر والحسد مما يجعل الحقيقة تختلط بالأوهام والخيالات ، مما ادى الى تفشي التعاويذ … و ما يقال على لسان الرجل ( بالطبع ) ان السحر ينتشر عادة و بصورة خاصة بين افراد الجنس ( اللطيف () حيث تصل النسبة الى اكثر من 70 بالمئة و مع ذلك فقد جاء في دراسة عن السحر ان عدد التجار الذي يستشيرون المشعوذين قبل الاقدام على اي مشروع تجاري قد تزايد بشكل ملحوظ وان التقرب من السحرة و استخدام التماتم والرقي والتغاويذ اصبحت ظاهرة في عالم النساء والرجال على حد سواء حيث يتحدث الدجالون عن ادوات السحر التي تستخدم في السحر الابيض والذي يقال انه يصنع من مخ حيوان الضبع ورأس الهدهد حيث يمزج مع البخور ، وهذا السحر يجمع كما يقول اهل السحر بين الاحبه … و حبيت يا اسمه ؟؟ و كل الاحبه اثنين اثنين ، وانت يا ساحر تأثيرك فين ؟؟؟

و هناك ايضا السحر الاحمر الذي يعتمد على الدم بلونه الاحمر حيث يتم كتابة التماتم بدم الحيوانات أو الحشرات ، أما بالنسبة للسحر الأسود فهو اخطر انواع السحر حيث يتم اعداده من القطران الاسود او شعر الماعز الاسود او شعر القرود و الشمبانزي ، وهو سحر يستخدم لضرر الانسان حيث يقدم اما على شكل وصفة للشرب او على قطعة من قماش ملابس المطلوب ( سحره ) يكتب عليها رموز وجداول و كلمات يستخدمون لكتابتها دماء الضبع او الضفدع او الثعبان … ثم يتم دفن هذا السحر في مكان مهجور

التأرجج في فضاء الوهم

ماهو واضح ان السحر يعكس خلفيات عميقة متأصلة في النفس ليست نتيجة سلاسل التخلف والجهل التي تكبل عقل الانسان و تجعله يتسلق اغصان الوهم وهو يتأرجج في فضاء اللامعقوول و يتخبط في بحر الخزعبلات ليستمد القوة … و لكن نتيجة الهروب من الواقع و تخفيف مشاعر المرارة والاحباط التي تسيطر على الافكار ليتحول علم التنجيم والايمان بالسحر والاعتماد على ما تقوله الابراج والاندفاع وراء التماتم والأحجبة وسيلة لحل المشاكل … و ما اكثر الذين يهرعون الى عالم السحر لاستطلاع المسقبل والتردد على العرافين لمعرفة ما تخبئة الايام من احداث … لا فربق بين جاهل وعالم … بين ساذج و رئيس … بين انسان بسيط واخر زعيم يتربع على عرش الاستبداد و يستمد قوته من الاتباع … و مع ذلك يلجأ الى السحر لاستشارة العفاريت والجن حول ما يريد تحقيقه من امور حيوية ؟ و يقال ان الجن مذكور في القران … وهذا صحيح و لكن ذكر كمخلوقات الله الخفية وليس هناك ما يشير الى قدرة الانسان على تسخير الجن واخضاع هذا النوع من الملائكة لقدرة البشرة … و الا لاستطاع الطب توظيف الجن والعفاريت لعلاج الامراض المستعصية دون حاجة الى التكنولوجيا والعلم والطب الحديث

العين الحاسدة قوة خفية

بلا شك ان رغبة الاستمتاع والمعرفة عند الانسان منا عن السحر والقوى الخارقة الخفية التي لها نشاظا محددا عند بعض البشر تجعلنا نتساءل عن صدق تلك الحكايات التي لا يجد لها العلم اي تفسير خاصة فيما يتعلق بالحسد وهناك من يؤمن ايمانا راسخا بالعين الحاسدة التي كما يقول المثل الدارج ( تقلف الحجر ) … و ما اكثر الذين يرتجفون رعبا من تأثير العين على حياتهم … بحيث يعتقدون اعتقادا راسخا ان العين تصيب الانسا

المزيد
تحياتي الفيلسوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتاوى وابحاث حول الرقية الشرعية والتحصينات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرقية الشرعية ومايتعلق بها من احكام
» فتاوى واحكام الازهر ودار الافتاء
» شروط للمريض بالرقية الشرعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صندوق الدنيا للمنوعات :: القــــســــم الاســــــــــــلامــــي :: اســــــلامــــيــــــــات-
انتقل الى: