منــتديــــات ليالي الحب الفـــيـــلســـــوف الدميــــــــاطي
اهلا بكم في منتديات الفيلسوف الدمياطي ونتشرف بتسجيلكم معنا
موبايل الفيلسوف محمد موسي 01113434651 للتواصل

منــتديــــات ليالي الحب الفـــيـــلســـــوف الدميــــــــاطي

 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  صفحة الفيلسوف الدمياطيصفحة الفيلسوف الدمياطي  

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» الفيلسوف الدمياطي يرحب بكم
الثلاثاء 16 مايو 2017 - 5:46 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» اربح الاف الدولارات يوميا مع اقوي موقع ربح من الانترنت 2017
السبت 4 فبراير 2017 - 5:10 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» مشاهدة مباراة مصر والكاميرون في نهائي امم افريقيا 2017 بث مباشر
الجمعة 3 فبراير 2017 - 4:41 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» اروع برنامج وملف لمشاهدة بين سبورت مجانا 2018 باقل سرعة نت
الجمعة 3 فبراير 2017 - 3:00 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» تفعيل برنامج الامبراطوريه وبث مباشر لمشاهدة بين سبورت مجانا وامم افريقيا
الجمعة 3 فبراير 2017 - 2:04 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» موقع لمشاهدة مباراة مصر في نهائي امم افريقيا 2017 مجانااااا
الجمعة 3 فبراير 2017 - 1:59 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» حصريا بيس 2017 مع الكراك المجاني والدوري المصري
الجمعة 3 فبراير 2017 - 1:57 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» حصريا فيفا 2017 مع التفعيل مجانا مع باتش الدوري المصري
الجمعة 3 فبراير 2017 - 1:54 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» اجمل رسائل التهاني بعام 2017 من الفيلسوف
الأحد 1 يناير 2017 - 2:40 من طرف الفيلسوف الدمياطي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الفيلسوف الدمياطي
 
♥УДЯД☺
 
NOOR
 
crazygirl
 
ساحرة القلوب
 
دودو الدلوعة
 
the sun
 
سووسه ووبس
 
زهرة_الوادى@yahoo.com
 
زهره البستان
 
شات الفيلسوف الدمياطي

Get your own Chat Box! اضغط هنا لتكبير الشات!

شاطر | 
 

 توقعات برج الثور حصرياااا 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the sun
عــــضــــو ســــــوبـــر
avatar

عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الموقع : http://elfailasof.rigala.net

مُساهمةموضوع: توقعات برج الثور حصرياااا 2012   الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 2:36

(من 20 ابريل - الى 20 مايو )

برج الثور

الصفات العامة لبرج الثور
إن
أسهل طريقة نتعرف بها إلى أحد مواليد برج الثور الإصغاء إلى حديثه . فإذا
بدا مقتضباً مقتصراً على كلمتين نعم ولا , ورافق ذلك في الوقت نفسه هدوء في
الملامح وبأس في المظهر العام أمكننا التأكيد أنه ينتمي حقاً إلى ذلك
البرج العظيم . إنه رمز الصمود بكل ما في الكلمة من معنى . يقف في وجه
الصدمات والعقبات كالجبل الأشم , منتصب القامة مكتوف الذراعين مطبق الشفتين
لا يحرك ساكناً ولا يتزحزح قيد شعرة عن الطريق الذي اختاره لنفسه . قلما
يرد على الهجمات بمثـلها . أقصى مناه أن يُترك لشأنه . صبور كثير
الاحــتمال , يتظاهر بالبرود التام وقتا طويلا ثم ينفجر لأتــفه الأسباب ,
حاله حال القشة في كوب ملآن . من الخير عندئذٍ لمسبب العاصفة أن يختـفي من
دربه لأن مولود برج الثور يهيج بين الحين والآخر هيجاناً مريعاً يجعله
يندفع كالمجنون حاملا ً الخراب والدمار لكل من يعترض سـبـيله .
ينجذب
هذا الإنسان بقوة نحو أفراد الجنس الآخر لكنه يفضل بطبعه الأسلوب السلبي
بدلا من ملاحقة أهدافه بصورة إيجابية . هذه الظاهرة تجعله يلازم بيته في
معظم الأوقات مكتفيا من حياته الاجتماعية بدور المضيف أو صاحب الدعوة لا
الزائر .
من العادات التي يأبى ممارستها – ولا يجيد استعمالها حتى لو
أراد – إظهار القلق والعصبية وقضم الأظافر وما شابه ذلك . إذا واجهته مشكلة
أخذ يشحذ فكره لإيجاد الحل الملائم دون أن يظهر عليه ما يشير إلى تنازع
الأفكار أو المشاعر . ومع أن دماغه يعمل بســرعة في الأزمات إلا أنه يُفضل
التروي في اتخاذ المواقف النهائية .
تُشير الدلائل جميعا إلى أن هذا
الإنسان خُلق للحياة العائلية والاستقرار . من أهدافه الرئيسية امتلاك بيت
يضمن له الراحة والرفاهية . لا يطيق التغيير , ويتمسك بالعادات والتقاليد ,
ويلازم الأرض والطبيعة والهواء الطلق . إذا اضطرته ظروفه إلى العيش وسط
المدينة عمل المستحيل لإحاطة نفسه بالنبات والزهر وكل ما يوحي بحياة الريف .
وإن بدا على غير ما ذكرنا كان السبب تأثيرات فلكية معينة حوّلت طريقه
وأكسبت شخصيته جوانب إضافية .
يتمتع مواليد برج الثور بعافية شديدة
تصمد أمام المرض , لكنهم إذا اعتلوا تماثلوا للشفاء ببطء , وسبب ذلك بُعدهم
عن التفاؤل والحيوية ورفضهم الامتثال لأوامر الأطباء . يظلون أكثر عافية
من غيرهم شرط أن يقوا السمنة المفرطة والجراثيم والأوبئة .
عناد برج
الثور معروف وإن كان أصحابه يرفضون تسميته عنادا . إنه في اعتقادهم صبر
واحتمال وحكمة ومنطق . لهذا السبب يصعب عليهم تقبل النقد أو اللوم . إذا
طــُـلب منهم تبرير مواقفهم فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة . إنهم هكذا
والسلام !
يصعب تخيّل هذا النوع من الرجال ودودا محبا لعائلته . ولكنهم
هكذا وأكثر . إنهم يستحقون أرفع الأوسمة تقديرا لشجاعتهم واحتمالهم
المصاعب في سبيل من يحبون . هم أوفياء لأصدقائهم أيضا , يندفعون في سبيلهم
بجميع الوسائل والطرق ولا يرفضون لهم أي طلب ما عدا التخلي عن عنادهم .
روح
الفكاهة عندهم مبعث حيرة الآخرين . إذا ألقيت أمامهم نكتة بارعة تدل على
العمق وسرعة الخاطر ردوا عليها بالصمت المطبق . أما إذا تزحلق أحد أمامهم
ووقع أرضا قهقهوا فرحين كالأطفال . مرحهم واقعي خشن بعض الشيء لكنه خال من
كل أثر للؤم والشماتة .
من الناحية الاقتصادية يبدو إنسان برج الثور
والمال كتوأمين سياميين يستحيل فصلهما . ولا يعني ذلك أن جميع مواليد هذا
البرج هم من أصحاب الأملاك الشاسعة والثروات الطائلة . لكن قلما يوجد بينهم
فقير معوز . يبني هذا الإنسان عموما حياته الاقتصادية بحذر وبطء معتمدا
قبل كل شيء على الأساس المتين والحسابات الدقيقة . ومتى تسنى له جمع ما
يلزم من مال وممتلكات أعطى نفسه إجازة طويلة تاركا للآخرين هموم السعي
والركض . إن المال في اعتقاده مواز للسلطة والجاه , ويستحق أن يُحافظ عليه ,
لكن البخل ليس من شيمه .
كل ما هو ضخم يثير مولود هذا البرج , فمثلا
كلما زادت الأبنية ارتـفاعا ازداد إعجابه بها وإذا دخل حديقة حيوانات وقف
مشدودا أمام الفيلة غير مبال بالقردة ذات الذكاء الواضح والحركة المســتمرة
. والطريف أنه يخشى الأحجام الصغيرة لا الكبيرة من هذه الحيوانات فيطلق
ساقيه للريح أمام فأر حقير بعد وقفة لا مبالاة أمام نمر هائج مثلا .
معظم
مواليد برج الثور يتمتعون بأصوات جميلة تجعل من بعضهم مطربين محترفين ,
كما أن أكثرهم يتذوق الموسيقى والرسم والنحت ولا يُستبعد أن يكون بينهم
هواة عديدون في مختلف المجالات الفنية .
وبكلمة مختصرة : إنه كبير . . . كبير في كل شيء , في عقله وقلبه ومشاعره . وهناك كلمة أخرى تـُعبّر عنه وهي العناد التام .

الطفل الثور :
إن
الهدوء والعناد المعروفين عن برج الثور يأتيان مع الولادة . يكسب طفل برج
الثور منذ الساعات الأولى إعجاب المحيطين به بسبب تلك السكينة التي تلازمه .
ثم يحدث شيء ما يجعله ينفجر في الصراخ والبكاء بصورة أقرب إلى دوي المدفع
أو هدير الشلال . من الأسباب التي تـُثير غضبه منذ البداية إجباره على
الأكل أو اللبس أو غيره . إذا حاولت أمه أن تفتح فمه بطرف الملعقة أو شدّت
ذراعه لتـُدخلها في كُم سترته ردّ عليها بالرفض شادا جسده الصغير مقلصا
عضلاته بكل ما أوتي من قوة . وإذا أصرت احتقن وجهه وأصبح قرمزيا وصدرت عن
حنجرته القوية أصوات هائلة تهتز لها جدران البيت .
فيما عدا ذلك وجوده
متعة للعائلة . فهو الحب والحنان كله . يهوى الضم والتقبيل , ولا يتردد في
إظهار عاطفته لأهله وللأصدقاء على حدّ سواء . طفلة برج الثور تجيد بنوع خاص
التعبير عن حبها سواء بالنظرات أو الابتسامات أو المداعبة . هذه الوسيلة
المحببة تضمن لها جميع ما تصبو إليه , وتجعلها طفلة أبيها المدللة التي لا
يرد لها طلب .
أطفال برج الثور أصحاء جسديا ونفسيا . من طبعهم
الاستقرار وهدوء العاطفة والبعد عن الرياء والتمثيل والكدر والانحطاط .
إنهم غالبا هادئون . أحيانا سلبيون عنيدون , نضجهم مبكر ومواقفهم
الاجتماعية تتسم بالهدوء والتهذيب . من الصعب أن يُعكر صفوهم شيء . يرفضون
التدخل فيما لا يعنيهم ويصرون على أن يُتركوا لشأنهم . إذا جوبهوا بالضغط
والإكراه ردّوا بعنف وقسوة , وإذا عوملوا بلطف رجعوا عن عنادهم وخضعوا
للأوامر . أقوياء أمام العنف وضعفاء أمام الحب واللين .
ينقاد طفل برج
الثور إلى المنطق في سن مبكرة . فإذا لم يقتنع بأمر ما رفضه بحزم وإصرار .
إذا رغب أهله في تقويمه وتوجيهه دون أدنى صعوبة عليهم أن يتبعوا معه
الأساليب الإيجابية وأن يبرروا طرقهم التربوية بصورة منطقية مقبولة ,
وعليهم أن يتحلوا بالصدق وإلا أساءوا إليه إساءة بليغة تظهر نتائجها فيما
بعد .
تـقوم الألوان والأصوات بدورها الفعّال في تكوين شخصية هذا الطفل
منذ مراحله الأولى . فإذا غلب اللون الأحمر أو البرتقالي أو أحد فروعهما
على أثاث غرفته أظهر القلق والحنق دون أن يُدرك أهله السبب . وإذا أحيط
باللون الأزرق أو الأخضر أو ألوان أخرى يسودها الانسجام لا التنافر هدأت
حاله وسكنت نفسه . وللأصوات أيضا تأثير مماثل فيه , فهو ينفر من الأصوات
المزعجة والضجيج ويرتاح إلى الموسيقى الهادئة والغناء العذب وجميع الأصوات
التي تقوم على التوافق . ثم أن طفل برج الثور في المدرسة يُسعد معلميه
ويُرضيهم . إنه نظامي ومجتهد , يتفوق على غيره في قدرة التركيز . ومع أن
استيعابه بطيء نوعا ما إلا أن ذاكرته القوية تجعله يستعيد أدق التفاصيل بعد
فترة غير قصيرة . مواظبته وعدم ميله إلى الإهمال يجعلانه يجتاز الامتحانات
دون صعوبة تـُذكر . يجد نفسه على رأس النشاطات والألعاب المختلفة وذلك
بفضل رجاحة عقله وهدوء طبعه وقدرته على القيام بدور الحكم على أفضل وجه .
من ألعابه المفضلة في الصغر السيارات " والتراكتورات " وكل ما له علاقة
بالأرض والزرع والأشياء المماثلة التي من شأنها أن تجعله يبدو قذرا مهملا
بعض الشيء . في تلك الحقبة أيضا يظهر حبه للطعام جليا واضحا فلا يتردد مثلا
في التهام الأطباق المعدة لغيره . لكنه فيما عدا ذلك طيب القلب كريم اليد
لا ينسى واجباته في المناسبات والأعياد فيقدم لأفراد العائلة ولا سيما لأمه
الهدايا الثمينة التي تـُعبّر عن تقديره وحبه .
طفل برج الثور باختصار
عطوف مُحب هادئ الطبع إذا عومل بالحُسنى . حاجته إلى مودة الآخرين ومحبتهم
كبيرة , تقوم راحته الجسدية والنفسية على الأشياء الجميلة في الحياة
كالموسيقى والغناء والألوان التي يُراعى فيها الانسجام والتوافق .


الرجل الثور :
لا
نكون مخطئين إذا استـنـتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة وطفولته أن رجل
برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير . لكن الخطأ كله أن نعتقد
أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض . أمر لا يُصدق ولكنه
الواقع : هذا الإنسان القوي الضخم يُسيره كوكب السلام والحب المعروف باسـم
فينوس أو الزهرة . من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة , أو أن ينغمس فيه
حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض . لكنه متى استقر رأيه وتأكدت له
حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه وحبه بكامل ما يملك من قوة وحيلة ووسائل
. وهو في هذا المضمار لا يعرف الكلل والملل . يدأب مثلا على إرسال الأزهار
إلى الحبيبة يوميا . يستعين على صدها ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف
أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها . وبما أنه شهواني الطبع يطري مفاتـنها
الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها . قد لا يكون أسلوبه في
التعبير رفيعا وشاعريا إلى الدرجة التي يُجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف
يُلين قلبها في النهاية بفضل التكرار والمثابرة . ويطغي عليه عامل التناقض
في جميع تصرفاته وتحركاته . مثلا قد يُهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ
الثمن , وتمر الأيام تلو الأيام دون أن يُقدم لها شيء , ثم فجأة يشتري لها
باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها
تـُذكره بأمه .
يُضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة .
يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق والمطاعم , وأخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق
في ضوء القمر . كثيرا ما يعتمد على الموسيقى والأغاني لشرح مشاعره , ولا
يُستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده .
إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من
المحبين . فبدلا من أن " يقطف لحبيبته النجوم والقمر وينقلها على بساط
الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها " , وبدلا من كر الكلام والأحلام يأتي
إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر وإسمنت حقيقي . إذا وعد وفى وإذا أقدم
على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك . وهو أيضا
مخطط بارع , يسخر حاضره لغده , كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء
الشتاء .
لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة ,
وخصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ
والعنف والتحدي . ومع أنه يُقدر الذكاء إلا أنه يُفضل عليه المنطق والرجاحة
. من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة
وإلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع واللكم أو
يتظاهر بالإهــمال والاحتــــقار , وفي كلا الموقفين ما يُربك الزوجة
ويُخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية .
من
ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف والطبيعة والأزهار والنزهات الطويلة
وكرة القدم وصيد الأسماك والتخيـيم في الهواء الطلق , كما يحب المطالعة
ويُفضل الأبطال والناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو المواضيع
الفلسفية العميقة . ومع أنه يرتاد المطاعم والفنادق إلا أنه يُفضل طعام
البيت ويتمنى أن تـُجيد زوجته الطهو ولو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة .
ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير , والبرهان على ذلك دعواته المتكررة
وإغداقه الثياب والحلي عليها وكل ما من شأنه أن يُظهرها بالمظهر اللائق.
يقوم
رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون
اسم العائلة , ويخص بناته بالعطف والدلال . وهو صبور طويل البال لا يُسيئه
مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . ومن الصفات التي
يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال والطموح والمحافظة على المال والأملاك . وهو
فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء , ولكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت الحاجة
إلى ذلك . وبما أن رجل برج الثور دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة
بين الحين والآخر , فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج . يسيئه جدا أن
يتهمه البعض – وخصوصا زوجته – بالكسل . إنه بطيء ولكن غير كسول . والزوجة
الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا
إسعاده وإرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة والاسترخاء , وأن
تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد
بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم .
إذا
تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن
أفضلهم . يكفي أنه في حالات الشكر والامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة
ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة .

المرأة الثور :
إذا
كانت هناك كلمة تعبر عن طبيعة امرأة برج الثور فهي الكفاءة لأن قدرتها
العجيبة تبدو وكأنها تطال النجوم . عندها من الصبر والاحتمال ما يُـثير
العجب , ومن الهدوء والبرود ما يفتقر إليه الكثيرون من الرجال . إذا اضطرت
إلى تحمّل المسؤوليات قامت بواجبها على أتم وجه . ومع ذلك قلما تتمنى
الاستئثار بالمسؤوليات والانفراد بالرأي لأن عندها من الأنوثة الشيء الكثير
. وهذا يجعلها تحنّ إلى رجل قوي يُدير عنها دفة القيادة ويدعها تتفرغ
لوظيفتها الطبيعية .
مستـقيمة صادقة قلما تفقد السيطرة على نفسها وإن كانت تخفي تحت الهدوء نفسا شهوانية تحتاج إلى المراقبة والتوجيه .

من
ميزاتها سهولة التكيـّف مع الناس شرط أن يكونوا بسطاء وصادقين مع أنفسهم
وبعيدين عن الادعاء . إذا اصطفت البعض شاركته أفراحه وأتراحه , وإن كرهت
البعض الآخر أظهرت نحوه عدم المبالاة وابتعدت عن طريقه بصمت . أي بكلام آخر
لا مكان في نفسها للحقد أو الكراهية أو الحسد .

غيرتها لا تـُثار
بسهولة , فهي تختلف في هذا المضمار عن الكثيرات من بنات جنسها . من الجائز
أن تغض الطرف إذا مازح حبيبها غيرها من النساء أو أطرى جمالهن أو قبلهن
ببراءة , لكن الويل له إذا تخطى الحدود , فقد تسقط الأقنعة في تلك اللحظة
ويتحوّل الملاك العذب على زوبعة ناطقة .

امرأة برج الثور ذكية فطنة
, تستطيع المشاركة في الأحاديث الجدية والمناقشات العلمية والسياسية ,
لكنها قلما تطمح إلى خوض هذا الميدان . إن أهدافها الرئيسية أبسط من ذلك
وأقرب إلى المنطق الواقع . لا تهمها الشهادات العالية بقدر ما تهمها
المعرفة وسعة الاطلاع . ولهذا السبب نجدها واقفة على المبادئ الأساسية لكل
مادة وموضوع تاركة لغيرها أمر التعقيدات والاجتهادات الفكرية . إنها مثال
المرأة العملية التي تحمل رأسها بين كتــفيها وتقف على الأرض الصلبة إذا
جاز لنا التعبير . أي أنها لا تستسلم للأحلام والأوهام . فحواسها هي التي
تعمل , ومن خلال حواسها تـقبل الأشياء وتـقتـنع بها . وإذاً فمن الطبيعي أن
تكره الأزهار الاصطناعية لافتقارها إلى الرائحة الزكية والحيوية . يُقابل
ذلك أنها لا تستطيع العيش دون أزهار ونباتات حقيقية . بيتها في جميع الفصول
حديقة خضراء ضاحكة . عطرها المفضل رائحة الصابون والعشب والنظافة أينما
وُجدت سواء في الشعر أو الجلد أو " الغسيل " . ومع أن للروائح الكريهة
تأثير عكسي فيها إلاّ أنها تحب رائحة أسماك الشاطئ وحيوانات الإسطبل وكل ما
يُذكرها بالطبيعة والأرض .

ضعف امرأة برج الثور تجاه بعض الألوان
معروف ومألوف . فهي تفقد المقاومة أمام اللون الأزرق ومشتقاته , واللون
الوردي بجميع فروعه . أكثر ما يجذبها في الألوان الانسجام والتوافق . لا
تغفر للرجل جهله في هذا المضمار . ذوقها في الطعام رفيع يُنم عن حسّ مُرهف
.لا تقر مبدأ المعلبات والأطباق السهلة الإعداد . إذا دعت إلى مائدتها قدمت
أطيب الأصناف وأكثرها ابتكارا . مهارتها وذوقها يُـثبتان صدق المثل القائل
: " معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه " .

فنانة , تهوى الموسيقى
والرسم والغناء , وتزور المعارض والمتاحف باستمرار . تستهويها الأماكن
الطبيعية الجميلة , وخصوصا تلك التي تدل على عظمة الخالق كشلال عظيم أو جبل
شاهق أو بحيرة شاسعة . تـُجيد لغة الأصابع وتتعرف من خلالها إلى جمال
الأشياء . تـُفضل الأقمشة المصقولة والأصواف الناعمة على غيرها .

دورها
كأم عظيم وإن كانت تـُجيد معاملة أطفالها في الصغر أكثر منهم في سن
المراهقة . وسبب ذلك – على الأغلب – تمسكها بالنظام وميلها إلى فرض الطاعة
وعدم قدرتها على التمييز بين مرحلة عمر وأخرى . ولا يُستبعد أن يُواجهها
أولادها بالرفض والتحدي في بعض الأحيان . ومن الأشياء التي لا تقبل التنازل
عنها الترتيب والنظافة في كل الأوقات والظروف .

ثم إنها لا تعرف
الميوعة أو الشكوى . إذا اضطربت أوضاع الأسرة الاقتصادية نزلت إلى ميدان
العمل بصمت ورحابة صدر . وهي إلى جانب ذلك قوية البنيان صلبة الإرادة دؤوبة
على الرغم من بطء الحركة والتفكير . صبرها على الآلام النفسية والجسدية لا
يُصدق , وجميع أعمالها وأقوالها تسودها روح عملية ممتازة .

يجد
الرجل في مولودة برج الثور شريكة عمر حقيقية . فهي من النوع الذي يصبر على
الشدائد ولا يتخلى قيد شعرة عن التفاؤل والطموح . وهي أيضا من النوع الذي
لا يُضنيه عمل النهار أو سهر الليل . يُمكن الاعتماد عليها كما يُعتمد على
الساعة الدقيقة أو الآلة الحاسبة التي لا تخطيء . بيتها فسيح كقلبها , فيه
مكان للأقارب والأصدقاء والجيران . إنها الكفاءة كما ذكرنا في البداية .


المدير الثور :
لا
بد لبعض الأشخاص أن يعملوا في خدمة رجل برج الثور . وعلى هؤلاء – إذا
أرادوا أن يضمنوا لأنفسهم النجاح والاستمرار – أن يضعوا نصب أعينهم النصيحة
التالية : " لا تستغلوا صبر الثور إلى النهاية " . لماذا هذه النصيحة ؟
لأن مولود برج الثور صبور فعلا إلى أبعد حدود الصبر . وهو كما أشرنا سابقا
طيب القلب والسريرة مما يقود البعض إلى الحكم عليه – خطأ – بالضعف والخنوع
وبالتالي إلى استغلاله دون خوف أو وجل . لكنه في الواقع أبعد الناس عن روح
الهزيمة والسلبية هذه . إذا سكت على الخطأ وأغمض عينيه عن التقصير كان مراد
ذلك غايات أخرى في نفسه . فهو يُدرك أن كل مبتدئ مُعرض لارتكاب الهفوات
أكثر من مرة . لذلك نراه يسكت ويتظاهر بعدم معرفة الأمور . لكنه في الوقت
نفسه ينتظر من المُخطئ أن يُقـوّم نفسه بنفسه وأن يعود في النهاية إلى
الطريق السوي . وهو لا يتردد في منحه الفرصة تلو الفرصة والمناسبة بعد
المناسبة . فإذا نجحت المحاولة سارت الأمور بين الرئيس والمرؤوس على أفضل
ما يرام , وإذا لم تنجح وجد الموظف التعيس نفسه في الشارع . وعليه في هذه
الحالة ألا يلوم إلا نفسه .

إذاً يصبر رجل برج الثور على الخطأ
والبطء والنسيان وهفوات أخرى كثيرة يعتقد أنها لا تؤثر كثيرا في سير
الأعمال وفي نجاح المؤسسة التي يُديرها . أما الأشياء التي تحمل طابع
التهديد أو حتى العرقلة فإنه يرفضها رفضاً تاماً لا رجوع عنه ولو آمن بها
الباقون . عناده في هذا المضمار لا يُوصف . لنضرب مثلاً لذلك : يرفض رجل
برج الثور أحيانا أساليب العمل الحديثة التي تعتمد على الآلة ويُفضل عليها
طرقه التقليدية على الرغم من سخرية البعض ومنهم سكرتيرته . لكن لتطمئن هذه
الأخيرة . فمن الجائز أن تنهار شركات ومؤسسات عديدة تحمل الطابع العصري
وتبقى مؤسسته سائرة قدما إلى الأمام . وليس من تعليل لذلك سوى حرص هذا
الإنسان العاقل وقدرته على المثابرة وطموحه الكبير إلى تحقيق النجاح
والثروة وإن كان مظهره لا يُوحي بشيء من هذا القبيل . فهو أشبه بالسلحفاة
الثقيلة الخُطى التي تحدّت أرنبا وكسبت الرهان بفضل مثابرتها وإصرارها .

من
بعض الأمور التي يرفضها رجل برج الثور في نفسه وفي غيره التطويل أو اللف
حول موضوع ما أو قضية . إنها ناحية أساسية يجب ألا تغيب عن ذهن السكرتيرة
أو الموظف الذي يعمل لديه .

أمر آخر تعافه طبيعته وهو الجدل العنيف
والصراخ الذي لا طائل منه . من الطبيعي أن يُفضل عليه أسلوب الحكمة
والمنطق والهدوء . هذا لا يعني أنه بارد عديم الخيال , فهناك أشياء كثيرة
يتأثر بها ويسعد . منها الأناقة , والعطر الجميل , والألوان الزاهية
كالأزرق والوردي , والطعام الجيد أيضا . نصيحة إلى سكرتيرة هذا الرجل :
اعملي معه بصمت . تعطري والبسي ثوبا أزرق بين الحين والآخر . اطلي أظافرك
بلون وردي شفاف ولا تترددي في دعوته إلى مائدتك شرط أن تقدمي له الأطباق
التقليدية التي تـُذكره بطعام والدته . نصيحة مماثلة إلى الموظفين الذين
يعملون لديه : احسنوا هندامكم ولا تستعملوا الألوان الصارخة . ضعوا ربطة
عنق زرقاء بين الحين والآخر ولا تهملوا اللياقة .

الموظف الثور :
أمران
لا غنى لإنسان برج الثور عنهما في حياته المهنية : الشعور بالاطمئنان
وضمان سُبل العيش . لذا قلما يميل بفطرته إلى دور العميل أو الوسيط الذي
ينال جزءاً من الربح مفضلاً عليه المركز المضمون الذي يُعطيه مرتبا معروفا –
وإن كان ضئيلاً – بالإضافة إلى العلاوة التقليدية بين الفترة والأخرى . لا
يقتات هذا الموظف من المجهول , ولا يُؤمن به , ويفشل بالتالي في ترويج
بضاعة وهمية أو غير محسوسة . إذا شاءت له الظروف أن يُصبح بائعاً كان عليه
أولاً إقناع نفسه بحسنات البضاعة ومن ثم إقناع الآخرين بها .

أكثر
ما ينجح في بيع الأراضي والعقارات . آراؤه في هذا المضمار مدعاة للثقة
وطرقه البعيدة عن الخبث والالتواء أفضل ضمان لمن يريد توظيف المبالغ
الطائلة .

صوته الجمهوري العذب يهيئه أحياناً لدور مذيع في الراديو
أو التلفزيون , وخصوصاً إذا وُجدت في حياته تأثيرات صادرة عن برج الجوزاء .
أما تأثيرات برج الحمل فتعده لإحدى وظائف التنمية والعلاقات العامة .
ومهما تكن المهنة التي يُزاولها يبق متحلياً بروح المسؤولية والواجب ناشداً
الكمال في كل ما يعمل . استقامته مضرب الأمثال وخُلقه العظيم يحميه من
مركب العظمة أي أنه يظل محتفظا بالدماثة التي اشتهر بها في بداية عمله ولو
وصل إلى أعلى درجات سلم النجاح والمسؤولية .

حاجته إلى التقدم
والاطراد تقف وراء انتقاله من عمل لآخر . فبعد أن يصل إلى نهاية الطريق في
مؤسسة ما لا يُستبعد أن يتركها إلى مؤسسة أخرى في طور النمو حيث يُتاح له
فرصة أكبر لإثبات جدارته . قد يسعى أيضا لتأسيس عمل خاص يكون فيه سيد نفسه ,
لكنه في جميع الأحوال دبلوماسي ناعم يخضع للأوامر ويقبل النُصح ولا سيما
إذا صدر عن أصحاب المنطق والنية الحسنة .

كرامته أثمن ما يملك .
إذا مسّها أحد ردّ بالعنف والقوة . وبقد ما هو صبور كثير الاحتمال تتخذ
قراراته طابع اللارجوع . فإذا عزم على الاستقالة لأسباب وجيهة في اعتقاده
أصبح بقاؤه مستحيلاً .

وتجدر الإشارة إلى أن أفضل الحقول بالنسبة
إليه تربية المواشي والطيور والزراعة وبيع الأزهار والمواد الغذائية
والهندسة بالإضافة إلى بيع واستثمار الأراضي والعقارات كما ذكرنا سابقا .
ينجح أيضا في بعض المجالات الفنية التي تـُتيح له الخلق والإبداع بواسطة
حواسه المرهفة .

من ناحية أخرى تعتبر الموظفة المنتمية إلى برج
الثور كالحلية النادرة قيمة وقدراً . ففي صوتها العميق المنخفض وأسلوبها
الرفيع التهذيب راحة وسلوى لرب العمل المرهق . ومع أنها أبطأ من غيرها في
تسيير الأعمال إلا أن قربها من الكمال يغفر لها مثل هذا النقص . أفكارها
العملية ونظرتها الواقعية تهيئها للوظائف الإدارية , وجديتها وميلها إلى
الزواج والاستقرار يحولان دون العلاقات العابرة أو السطحية . إلى جانب ذلك
تتأنق وتتعطر باعتدال وذوق وتكره التدخين الأمر الذي يُعتبر فضيلة عند
أرباب العمل .

وباختصار أن العامل أو الموظف الذي ينتمي إلى برج
الثور – ذكرا كان أو أنثى – يبقى جديراً بالثقة , صبورا ومندفعاً ما دام
يُلازمه الشعور بالاستقرار المادي والمعنوي .

من المشاهير
سايموند فرويد ، وليام شيكسبير ، باربارا ستريزاند ، ليوناردو ديفينشي ، ويلي نيلسون ، كاثرين هيببورنج ، وليام هيوليت ، أدولف هيتلر




الخلاصة

الكوكب الزهرة
ارقام الحظ 11, 29, 29, 37, 56
الاحجار الزمرد,الفيروز
البرج ترابي
يتوافق مع برج العذراء - الجدي- السرطان- الحوت
الاعمال الملائمة
موظفي بنك- فنانين- محاسبين-موسيقيين- عمال

ايجابيات صبور- يمكن الاعتماد عليه- محب- الإصرار والتصميم- هادئ ويحب الطمأنينة

سلبيات
محب للتمك، كثير الرفض للأمور، غير مرن، منطوي على الذات، طماع وجشع- غيور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توقعات برج الثور حصرياااا 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا سيحدث في عام 2012
» فيلم 2012 للتحميل من منتدى عطية حصريا
» اهداف مباراة ألمانيا و تركيا :: تصفيات الأمم الأوروبية 2012
» FIFA WORLD CUP SOUTH AFRICA + FIFA 2012 █ PC █
» اعصار 2012 الشمس قد يتسبب باضرار (ترليونية)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتديــــات ليالي الحب الفـــيـــلســـــوف الدميــــــــاطي :: القســـســم العــــــــــــــام :: القــــــســــم العـــــــام-
انتقل الى: