منــتديــــات الفـــيـــلســـــوف الدميــــــــاطي
اهلا بكم في منتديات الفيلسوف الدمياطي ونتشرف بتسجيلكم معنا
موبايل الفيلسوف محمد موسي 01113434651 للتواصل

منــتديــــات الفـــيـــلســـــوف الدميــــــــاطي

 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  صفحة الفيلسوف الدمياطيصفحة الفيلسوف الدمياطي  

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» حديث مبارك بعد اعتقال السيسي لنجليه جمال وعلاء وتهديده بخلعه
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 20:28 من طرف Elfailasof

» تقليد فنانين حكايه 2019 هتضحك من قلبك
الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 2:20 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» جلب الاف المشاهدين لقناتك علي اليوتيوب ببرنامج خطير2019
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:31 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» محمود نظمي قتل اولاده مع سبق الاصرار والترصد حقيقه صادمه
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:29 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» اخيرا ظهر الحق محمود نظمي القاتل باعتراف والدته
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:26 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» بدير والزلط عم سمحي اقوي اشتغالات هتموت من الضحك2019
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:21 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» حماده ابو جنابل نشرة اخبار العرب اذاعة الشرابيات الحره
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 23:00 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» تحميل لعبة بيس 2019 بحجم 500 ميجا فقط برابط مباشر
الأحد 23 سبتمبر 2018 - 22:56 من طرف الفيلسوف الدمياطي

» اغنية مش معقول صالح ابو خشيم اروع الاغاني البدويه
السبت 22 سبتمبر 2018 - 5:31 من طرف Elfailasof

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الفيلسوف الدمياطي
 
♥УДЯД☺
 
NOOR
 
crazygirl
 
ساحرة القلوب
 
دودو الدلوعة
 
the sun
 
سووسه ووبس
 
زهرة_الوادى@yahoo.com
 
زهره البستان
 
شات الفيلسوف الدمياطي

Get your own Chat Box! اضغط هنا لتكبير الشات!

شاطر | 
 

 كاس العالم ينطلق في جنوب افريقيا 2010 وافتتاح رائع وقوي للعرس العالمي خشو وتابعو اخر الاخبار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفيلسوف الدمياطي
المديـــــــــر العــــام
avatar

عدد المساهمات : 1479
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 33
الموقع : http://elfailasof.rigala.net/index.htm

مُساهمةموضوع: كاس العالم ينطلق في جنوب افريقيا 2010 وافتتاح رائع وقوي للعرس العالمي خشو وتابعو اخر الاخبار   السبت 12 يونيو 2010 - 4:44

انطلاق مونديال 2010 في جنوب إفريقيا



Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة على أرض إفريقية


وسط احتفالات كرنفالية بهيجة وحفلات راقصة على الطراز الإفريقي أنطلق أول مونديال لكرة القدم في تاريخ القارة الإفريقية في جوهانسبورغ، منتخب جنوب إفريقيا يستهل المنافسات على كأس العالم بمباراة مع نظيرة المكسيكي.










انطلقت في جنوب إفريقيا اليوم الجمعة (11 حزيران / يونيو) أول بطولة لكاس العالم في كرة القدم تقام في القارة السمراء، حيث سيستقطب العرس الكروي العالمي خلال شهر كامل أنظار مئات الملايين من المشاهدين في كل أنحاء العالم. وتجمع المباراة الافتتاحية في ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ منتخب الدولة المضيفة ونظيره المكسيكي قبل أن يتواجه الفريقان الآخران، اللذان يكملان عقد المجموعة الأولى، وهما فرنسا والأوراغواي في مدينة كايب تاون. غير أن حادثا مأساويا ألقى بظلاله على الفرحة العارمة في جنوب إفريقيا قبيل انطلاق المباراة الافتتاحية بساعات، تمثل في مصرع، زيناني مانديلا حفيدة ابنة نلسون مانديلا، الرئيس السابق لجنوب إفريقيا فجر اليوم الجمعة في حادث سير لدى عودتها من حفل كأس العالم الموسيقي في ملعب أورلاندو في مدينة سويتو. الأمر الذي أدى إلى اعتذار الزعيم الجنوب إفريقي الشهير عن عدم حضور المباراة الافتتاحية بين منتخب بلاده والمنتخب المكسيكي.



وأصدر مكتب مانديلا بيانا جاء فيه: "نحن متأكدون بأن الجنوب إفريقيين والعالم بأسره سيتضامنون مع مانديلا وعائلته بعد هذه المأساة". وكان من المقرر أن يحضر مانديلا، إلى جانب رئيس البلاد الحالي جاكوب زوما، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بالإضافة إلى نائب الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس المكسيكي فيليبي كالديرون اليوم الجمعة مباراة افتتاح المونديال في جوهانسبورغ.



نجوم عالمية تغني في حفل افتتاح كأس العالم في جنوب إفريقيا



Bildunterschrift: إيقاعات لاتينية على أرض إفريقية: النجمة الكولمبية الشهيرة شاكيرا كانت من ضمن النجوم المشاركة في حفل افتتاح مونديال 2010 في جنوب إفريقيا على صعيد آخر، انطلق مساء أمس الخميس الحفل الموسيقي في ملعب أورلاندو في مدينة سويتو عشية افتتاح نهائيات كأس العالم 2010 بمشاركة مجموعة من أكبر النجوم في عالم الموسيقى، على غرار المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا والمطرب الصومالي الأصل كنان والمطربة الأمريكية اليشيا كيز. واحتشد نحو 34 ألف مشجع في ملعب أورلاندو لحضور الحفل، رغم انخفاض درجات الحرارة. وجاء العديد من المشجعين متدثرين بأوشحة وبطانيات ويرتدون قبعات بألوان قميص المنتخب الجنوب أفريقي الملقب باسم البافانا بافانا (الأولاد). وقال الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما، الذي افتتح العرض بصحبة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر، إنه باستضافة كأس العالم، تظهر جنوب أفريقيا للعالم "إنها قادرة على التعامل مع أي حدث عالمي".



وتعالت هتافات الجماهير عندما قال بلاتر "كرة القدم ليست مجرد لعبة. كرة القدم هي التي تربط الشعوب". وافتتحت المطربة الجنوب أفريقية ليرا، التي تنتمي لمنطقة سويتو، العروض الفنية بأغنية "باتا باتا"، أشهر أعمال المطربة الجنوب إفريقية الراحلة ميريام ماكيبا الملقبة باسم "ماما أفريقيا"، ورافقها زوج ماكيبا السابق عازف "الجاز" الجنوب إفريقي الشهير هوج ماسيكيلا. وبعدها قدمت فرقة "بلاك ايد بيز" الأمريكية فقرتها الغنائية، وتلتها المطربة الأمريكية أليشيا كيزوجون ليجند واختتم الحفل بغناء النشيد الرسمي لكأس العالم وهو "واكا واكا (هذا الوقت لإفريقيا") مع مجموعة فريشلي غراوند الموسيقية المحلية خلال الحفل.





ويشارك في البطولة 32 فريقا، قسمت على ثماني مجموعات. وتقام المباريات في عشرة ملاعب، فيما يتوقع وصول نحو 300 ألف متفرج من شتى أنحاء العالم، إما للاستمتاع بالمباريات عن كثب أو لمؤازرة منتخبات بلدانهم. وبجانب جنوب إفريقيا البلد المضيف، تأهلت خمسة منتخبات إفريقية أخرى لكأس العالم هي غانا والكاميرون وساحل العاج و نيجيريا بالإضافة إلى الجزائر، ممثل العرب الوحيد الذي وضعته القرعة في المجموعة نفسها مع انكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.



هل تنجح جنوب إفريقيا في توفير الأمن للمنتخبات والمشجعين؟



Bildunterschrift: Großansicht des Bildes mit der Bildunterschrift: جنوب إفريقيا تؤكد توفير الحماية والأمن للمنتخبات المشاركة وللمشجعينومنذ أن نالت جنوب إفريقيا في أيار/مايو عام 2004 شرف استضافة كأس العالم، واجهت اللجنة المنظمة انتقادات عدة خصوصا فيما يتعلق بالنقل وقلة الفنادق المتوافرة. وتم التشكيك في قدرات هذا البلد على استضافة البطولة خصوصا في ما يتعلق بتوفير الأمن للفرق المشاركة والجماهير. بيد أن الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة داني جوردان رد على المشككين بقوله "لقد قالوا أننا سنواجه الإفلاس وكانوا مخطئين، ولم يترددوا في القول أن الناس خائفون من الحضور إلى جنوب إفريقيا وكانوا على خطأ أيضا. المنتخبات وأنصارها يصلون تباعا وهذا أكبر دليل على أن الحضور سيفوق التوقعات". وأضاف "تمثل كرة القدم الأمل، كرة القدم تمثل السعادة، كرة القدم تمثل الانجازات، كرة القدم تمثل تطور أشخاص كثيرين في هذه القارة".



وفي الواقع تواجه جنوب إفريقيا معضلة مشكلة معدل الإجرام ولهذا الغرض نشرت السلطات ألاف الرجال المسلحين والمروحيات وخبراء المتفجرات وكاميرات المراقبة وذلك حتى لا تترك أي ثغرة ينفذ منها مجرمون أو إرهابيون أو مشجعون مشاغبون، للتشويش على افتتاح المونديال. وقالت الناطقة باسم الشرطة سالي دي بير لوكالة فرنس برس إن "كل الإجراءات اتخذت لضمان حسن سير حفل الافتتاح والمباراة الأولى". ويؤكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، "ضرورة استبعاد جميع الشكوك المتعلقة بالأمن"، بحيث قال: "يجب أن نثق بإفريقيا. اتركوا إفريقيا تقوم بهذه المهمة وسترون أنها ستقوم بها على أكمل وجه".



وتفخر جنوب إفريقيا، التي عادت إلى الساحة الدولية في أوائل التسعينات بعد فترة طويلة من العزلة إثر زوال نظام التمييز العنصري، أنها تملك البنية التحتية الأساسية والضرورية لتنظيم حدث بحجم كأس العالم لكرة القدم، خصوصا بعدما أجرت تعديلات على بعضها من حيث التحديث والتوسيع, وقد بلغت الكلفة الإجمالية لتنظيم كأس العالم ملياري دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.myegyfirst.com/
 
كاس العالم ينطلق في جنوب افريقيا 2010 وافتتاح رائع وقوي للعرس العالمي خشو وتابعو اخر الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صباح الخيرات ....مسجات ليبيه
» فياضنات غرداية
» مجموعه اشعار مسموعه ..... لشاعر فرج بلحمد
» توقعات بأن يصبح اليورو في قيمة الدولار
» سراير عرسان هجيب جميله جدا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتديــــات الفـــيـــلســـــوف الدميــــــــاطي :: القــــســــــــــم الــــريـــــــــــــاضـــي :: أخــــبــــار الــــريـــــاضــة-
انتقل الى: